تقارير

النفط الأحوازى المسروق .. ورقة طهران للعبث فى قلب الدول العربية عبر مليشياته الإرهابية

 تستخدم دولة الاحتلال الفارسي النفط الأحوازى المسروق كورقة لدعم مليشياتها الارهابية والعبث فى قلب الدول العربية، حيث قال وزير الخارجية الإيرانى أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إذا طلبت الحكومة اللبنانية المشتقات النفطية من إيران فطهران جاهزة لتقديم الدعم.
 
والجدير بالذكر أن أكثر من 85% من نفط الاحتلال الفارسى هو فى الأصل نفط الأحواز العربية المحتلة بعد اغتصاب أرضه وسرقة خيراته ن والتى لم يقدم النظام الفارسى أى تقارير عن صادرات النفط وعائداته للرأي العام ، ولكن يستخدمه لتهريبه لحلفائه من الدول والجماعات الارهابية .
 
 ومن جهة أخرى قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في لقاء مع حسين أمير عبد اللهيان، إن إيران “حليف مخلص، وصديق وفي، لا يذل أصدقاءه”.
ويعاني منه لبنان ،بعد إعلان مصرف لبنان المركزي، رفع الدعم نهائيا عن المحروقات، حيث تراجع الاقتصاد فى السنوات الأخيرة بسبب دعم المليشيا للارهاب على حساب الشعب اللبناني .
وفى سياق آخر كشفت الأقمار الصناعية عن صور جديدة لسفن محملة بالنفط الأحوازى الذى يهربه نظام الاحتلال الفارسي بقياددة خامنئى ورئيسي، وهى فى طريقها الى لبنان لدعم مليشيا حزب الله الإرهابي .
وقد سلطنا الضوء علي هذا الحدث فى تقرير سابق بموقع الأحواز العربية حيث أفادت  متتبعات الناقلات “تانكر تراكرز” أن السفينة فورست، التي تحمل الوقود لمليشيا حزب الله في لبنان، الآن في خليج السويس.
وقد كشف موقع تعقب السفن فى العالم في وقت سابق، أنه بالفعل تم إرسال سفن إيرانية محملة بالنفط إلي لبنان ،مؤكدا أن السفينة الأخيرة خرجت محملة بالوقود من ميناء عباس بالأحواز العربية المحتلة لتمر بمضيق هرمز ثم باب المندب، حتى تصل إلى لبنان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى