أخبار العالمأهم الأخبار

المستشار الألماني يحذر إيران وحزب الله اللبناني من التدخل في الصراع بين “حماس” وإسرائيل

حذر المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مؤتمر صحفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إيران وميليشيات حزب الله الارهابية، من التدخل في الصراع بين حماس وإسرائيل، مع تصاعد الصراع في قطاع غزة.

ودعا شولتس، مع العاهل الأردني الملك عبد الله إلى توفير الإمدادات للمدنيين في قطاع غزة المغلق.

وقال المستشار الألماني إن ألمانيا ستواصل مساعدتها، في إشارة إلى إمدادات المياه والغذاء والدواء، مضيفا : “من المهم التمييز: الفلسطينيون ليسوا حماس”. “ليس لحماس الحق في التحدث باسمهم. السكان هم أيضا ضحية لحماس”.

من جانبه حذر الملك عبد الله الثاني، من خطر توسع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لافتا بأن عواقب ذلك “ستكون وخيمة على الجميع”، مشددا على ان تهجير الفلسطينيين إلى الأردن ومصر خط أحمر” لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر”.

قال الملك عبد الله: “نجتمع اليوم في أوقات صعبة للغاية، لقد فقدنا الآلاف من أرواح المدنيين الأبرياء من فلسطينيين وإسرائيليين”.

وأضاف: “على الجميع الوقوف مع ضحايا العنف بغض النظر عن هويتهم أو جنسيتهم أو ديانتهم”.

ومضى: “ندين قتل المدنيين من كلا الجانبين، ويجب على العالم كله أن يفعل ذلك، بوصلتنا الأخلاقية يجب أن تشمل الجميع لتكون أخلاقية فعلا”.

وأردف: “المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية تدفعنا إليها هذه الدوامة الجديدة من الموت والدمار”.

وتابع ملك الأردن: “خطر توسع الحرب حقيقي وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع”، واعتبر أن “الطريق إلى الأمام يتطلب حلولا سياسية وليس أمنية فقط”.

ولفت إلى أن السلام على أساس حل الدولتين هي السبيل الوحيد نحو مستقبل آمن للفلسطينيين والإسرائيليين ولنا جميعا في المنطقة، مضيفا أن هناك مئات الآلاف في غزة لا يستطيعون الوصول إلى الغذاء والماء والكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى
وتأتي زيارة الملك عبد الثاني إلى برلين في ثالث محطات جولة أوروبية بدأها السبت، تشمل أيضا فرنسا؛ بهدف “حشد موقف دولي”، لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى