أخبار الأحوازأهم الأخبارالأخبار

الكعبي يلتقي بوزير العدل الأوكراني في العاصمة كييف

 

التقى الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، بوزير العدل الأوكراني السيد فيكتور شيمجوك في العاصمة كييف.

تم خلال هذا اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي تغريدة نشرها الدكتور الكعبي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي، أعرب عن مشاعر الامتنان والتقدير لهذا اللقاء الهام.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعكس حرص تنفيذية الأحواز العربية على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور الكعبي تحليلًا شاملاً للأوضاع الراهنة والتحديات التي يواجهها الشعب العربي الأحوازي الثائر.

و أوضح الكعبي أن الشعب الأحوازي يتعرض لجرائم وانتهاكات جسيمة تشمل انتهاك حقوق الإنسان والقمع والتمييز العنصري، وذلك من قبل سلطات الاحتلال الإيراني.

وأكد الدكتور الكعبي على أهمية دعم المجتمع الدولي للشعب العربي الأحوازي والتصدي لهذه الانتهاكات الجسيمة.

كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز العدالة وإحقاق الحق في مواجهة المسؤولين عن هذه الجرائم، وضمان تحقيق العدالة للضحايا.

من جانبه، أعرب وزير العدل الأوكراني السيد فيكتور شيمجوك عن دعمه للشعب العربي الأحوازي، وأكد التزام بلاده بمبادئ حقوق الإنسان والعدالة.

وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على أهمية مواصلة التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين من أجل تحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار الجهود الدولية للتوعية بقضية الشعب العربي الأحوازي وتعزيز الضغط لوقف الانتهاكات ضدهم.

يأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها تنفيذية دولة الأحواز العربية لإيصال صوت الشعب العربي الأحوازي إلى المجتمع الدولي وتسليط الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها. ويعزز التواصل والتفاعل بين القادة السياسيين والمسؤولين لتحقيق العدالة والمساواة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى