أخبار العالمأهم الأخبار

ممثل السويد في البرلمان الأوروبي يطالب بتصنيف الحرس الثوري ارهابيا

طالب تشارلي ويمرز، ممثل السويد في البرلمان الأوروبي، أعضاء البرلمان بالوقوف “على الجانب الصحيح من التاريخ” والتصويت لمطالب وضع الحرس الثوري على قائمة الإرهاب، وتعليق الاتفاق النووي.
واعرب ويمرزعن ارتياحه لانضمام مجموعة من زملائه لطلب سياسة جديدة في الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإيران ، أضاف: “الثلاثاء حوالي الساعة الثامنة مساءا ، ستتم مناقشة رد الاتحاد الأوروبي على الاحتجاجات وعمليات الإعدام في إيران. . وبعد ذلك سيتم التصويت على قرار ظهر يوم الخميس “.
وأعرب ممثل السويد في البرلمان الأوروبي عن أمله في أن يتمكن ممثلو البرلمان الأوروبي من “الاتفاق على نص مشترك” ، وقال: خلاف ذلك ، فإن “مجموعة المحافظين والإصلاحيين في البرلمان” سوف “تفرض” التصويت على معاقبة الحرس الثوري وتعليق الاتفاق النووي. ”
شدد ويمرز على أن “الوقت قد حان لأعضاء البرلمان الأوروبي لإظهار ألوانهم الحقيقية” وقال: “لا داعي للانتظار حتى يوم الخميس لنرى ما إذا كان أعضاء البرلمان الأوروبي يريدون من أجل معاقبة الحرس الثوري الإيراني من عدمه ، لأن مجموعة المحافظين والإصلاحيين في البرلمان قدمت تعديلات على “تقارير السياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد الأوروبي” و “سياسة الأمن والدفاع المشتركة” ، التي تشمل إرهابيي الحرس الثوري وخطة العمل الشاملة المشتركة. . وسيتم التصويت عليها ظهر يوم الاربعاء “.
وشدد رئيس البرلمان الأوروبي ، روبرتا ميتسولا تيديسكو تريكاس ، يجب محاسبة المسؤولين عن عمليات القتل ، والمسؤولين عن عمليات الإعدام ، وأولئك الذين يفضلون رؤية الأشخاص الأحرار دائمًا مقيدًا بالسلاسل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى