أخبار الأحوازأهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

الكعبي: فك الارتباط ثقافيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا مع الاحتلال بداية تحرير دولة الأحواز

قال رئيس تنفيذية دولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي، إن فك الارتباط ثقافيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا مع الاحتلال بداية تحرير دولة الأحواز، وهي مرهونة بالنخبة المثقفة على الأرض.

وقال الكعبي في كلمة موجهة لأبناء الشعب العربي الأحوازي في الوطن المحتل والمهجر إن فك الارتباط بكل ما ذو صلة مع الاحتلال الإيراني هو بداية تحرير دولة الأحواز العربية.

وأضاف رئيس تنفيذية دولة الأحواز أنه لايمكن أن نتكلمة عن كلمة تحرير بفمهومها القانوني والسياسي وهو فك الارتباط الجغرافي، ولا يمكن فك أن نتكلم عن فك الارتباط الجغرافي دون ان يكون له مقدمة حقيقة، وهو يأتي بعد فك الارتباط ثقافيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا والدوائر مع الاحتلال بداية تحرير دولة الأحواز.

وأوضح الكعبي أن فك الارتباط بكل جوانبه مع الاحتلال، مرهون بالنخبة المثقفة ونشاطهم على الأرض، كيف نعلم أبناءنا وبناتنا بطريقة التعامل مع هذه الظاهرة تفكيكها المفروضة على المجتمع الأحوازي من شماله لجنوبه.

ولفت رئيس تنفيذية دولة الأحواز إلى أن هذه المهمة تقع على عاتق النخبة المثقفة في المجتمع الأحوازي مثل الطبقة المثقفة في المجتمع الفرنسي والتي لعبت دورا مهما في تحرير فرنسا من الاحتلال الألماني.

وقال الكعبي “لا ننسى الكلمة المشهورة لزعيم الفرنسي شارل ديغول، وهو رجل مثقف وعسكري في نفس الوقت الذي هرب مع رفقاه إلى جبال إسبانيا لمقاومة الاحتلال الألماني، فسئل ديغول على جامعة باريس قائمة فرد عليه رفاقه أن جامعة باريس قائمة والطلبة يترددون على الجامعة ولكن تحت الاحتلال، فرد ديغول قائلا “الآن أطمنت أن فرنسا ستبقى شامخة” لأن الطبقة المثقفة في فرنسا لازالت مستمرة”.

وتابع الكعبي قائلا “الطبقة المثقفة في المجتمع الأحوازي هذه مهمتكم وأنتم صامدون كالجبال أمام مخططات التفريس في دولة الأحواز العربية، من حيث الثقافة واللغة والتراث وكل ما يعني مكونات المجتمع الأحوازي، وأن نضالنا حي وقائم والمعترف به دوليا سيؤدي إلى نتائج يسعى إليها أبناء الشعب العربي الأحوازي”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى