أخبار الأحوازأهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

الكعبي: الطبقة المثقفة تحمل مشاعل النضال في مواجهة الاحتلال الإيراني

أكد رئيس تنفيذية دولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي، أن الطبقة المثقفة بين أبناء الشعب العربي الأحوازي تتحمل مسؤولية كبيرة في مواجهة النضال ضد الاحتلال الإيراني.

وقال الكعبي في كلمة موجهة لأبناء الشعب العربي الأحوازي في الوطن المحتل والمهجر إن النضال ضد الاحتلال الإيراني يقع على أي مواطن أحوازي أينما يتواجد، وهو من يختار طريقة نضاله ولا نملي عليه طريقة النضال.

رئيس تنفيذية دولة الأحواز أكد على أن الطبقة المثقفة في الشارع الأحوازي تحمل مشاع مواجهة الاحتلال الإيراني، لأن جميع المجتمعات والشعوب في العالم تبنى أسسها على أفكار و آراء وأطروحات الطبقة المثقفة من المجتمع، فالدول التي سبقتنا بالاحتلال والتحرير أيضا لعبت النخبة المثقفة دورا كبيرا في ذلك.

وضرب الكعبي مثالا بنصال الجزائر الشقيقة في مواجهة الاحتلال الفرنسي، فالطبقة المثقفة هي من رسمت الثورة وتحرير الجزائر بأفكارهم وآرائهم وأطروحتاهم وكان غالبيتهم طلاب في الجامعات الفرنسية.

لذلك لفت رئيس تنفيذية دولة الأحواز إلى أن الطبقة المثقفة وطالبنا في الشتات والداخل الأحوازي عليهم دور كبير في تحديد بوصلة النضال ضد الاحتلال الإيراني، والشعب العربي الأحوازي خلفهم.

وأوضح الكعبي أن المسؤولية عليكم كبيرة وكبيرة جدا، والبعض يتساءل عدم التحرك في وجود الآلة القمعية والوحشية للاحتلال الإيراني، نتفق في ذلك، وهو أحد الأسباب الذي أدى بنا لنصرة بلدنا في المهجر وندافع عن قضيتنا.

وضرب الكعبي مثال لدور الفرد الأحوازي في النضال ضد الاحتلال، كأستاذ جامعي يعمل عبر عائلته من أبناء وأخوات وأم وأب وعائلة أوسع باستطاعته بتكريس دولة الأحواز العربية المحتلة التي احتلت في عام 1925.

وأكد الكعبي أن نضال ورفض الشعب الأحوازي رفض للاحتلال الإيراني والظروف التي فرضت عليه، هو أمر منصوص عليه في القانون الدولي، لافتا إلى أن النضال والرفض ليس بالخروج بالشارع فقط والتصرف بشكل يؤدي إلى أن انعكاسات لا يستطيع الشعب العربي الأحوازي تحملها في الوقت الحالي، ولكن عبر طرق كثير في الدوائر المحيطة والتمسك باللغة العربية، والرفض أنتم من تحددوه بالطريقة التي ترونها.

وشدد رئيس تنفيذية دولة الأحواز على أن رفض الاحتلال والنضال السلمي منصوص عليه في القانون الدولي، وهذا الرفض هو عملية معقدة وليس عملية سهلة، الفئة المثقفة لديها الدراية والحكمة في التعامل مع رفض الاحتلال والبحث عن حلول وأدوات لنضع أطره وطرق مواجهة الاحتلال .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى