أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضراب عمال مشاريع شركة “نافارود” للنفط “فيديو”

 

دخل عمال مشاريع شركة “نافارود” للنفط التابعة لشركة كانكون أبو شهر في الأحواز المحتلة في اضراب عن العمل، احتجاجا على عدم زيادة الأجور في ظل تردي الأوضاع المعيشية.

وأضرب عمال شركة نافرود احتجاجاً على عدم زيادة الأجور ، وعدم تنفيذ نوبات عمل لمدة 20 يوماً و 10 أيام راحة، ومغادرة المساكن مع الثقة في شعار “اذهب إلى بيوتك ، عليهم أن يتبعوك”.

كان عمال شركة نافارود قد أضربوا في السابق للمطالبة بالوفاء بمطالبهم التي وعد بها المقاول وصاحب العمل تلبية مطالب العمال ، لكنهم غير مستعدين للوفاء بهذه الوعود.

أدى إضراب إلى تشكيل العديد من الجمعيات العمالية العامة لاتخاذ القرار الجماعي، ومقاومة العمال الذين بقوا في مهاجع لمؤامرة المقاولين لبدء الإنتاج باستخدام مفككي الإضراب ، وعزل النزعة التوفيقية لتقليص العمال، وتحويل عشرات الالاف من العمال الى داعمين للمساومة مع السلطات في اروقة السلطة.

وفي الأسبوعين الأخيرين من شهر مارس ، نظم عمال المشروع إضرابات فردية في عدة مراكز نفطية ، ومع تراكم مطالبهم، قاموا بإضراب منسق اعتبارًا من 5 مايو.

يعمل أكثر من مائة ألف عامل مشروع في صناعة النفط من خلال المقاولين، هؤلاء العمال يعملون لساعات طويلة في الغازات الملوثة لحقول النفط. يتعرضون لحوادث العمل والأمراض المهنية في المطاعم غير الصحية ، يأكلون طعامًا رديء الجودة ويستريحون بكثافة في مهاجع بدون مرافق صحية وآمنة.

و يحصل العمال على 6 أيام إجازة لمدة 24 يوم عمل في مثل هذه الظروف. وفي كثير من الحالات ، تتأخر أجورهم الضئيلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى