أخبار العالمأهم الأخبار

اختطاف صحفي ايراني معارض في تركيا

كشفت تقارير تركية وفارسية معارضة، عن اقدام استخبارات الاحتلال الفارسي على خطف صحفي ايراني معارض، مقيم في تركيا، في انتهاك للقانون الدولي، واستمرار عمليات خطف المعارضين من قبل النظام الايراني في الخارج.
وفر الصحفي الإيراني محمد باقر مرادي إلى تركيا قبل تسع سنوات، إلى تركيا، يعد تهديد استخبارات النظام الايراني له.
نقلت وسائل إعلام تركية عن أسرة صحفي إيراني مقيم في تركيا قولها إنه تعرض للخطف من قبل المخابرات الإيرانية في تركيا.
وفقًا لصحيفة ديلي صباح ، غادر مرادي منزله في العاصمة التركية أنقرة في 30 مايو وأبلغ أفراد أسرته أنه يريد الشراء ، لكنه لم يعد إلى المنزل بعد مغادرته. يقول التقرير إن الأسرة اتصلت بالرجال بشكل متكرر على هواتفهم المحمولة لكنها لم تتلق أي رد. تم العثور على سيارته أيضًا بعد ذلك بقليل.
ووفقا للتقرير الذي نشره موقع إذاعة ”فردا“ الإيراني المعارض، غادر محمد باقري منزله في أنقرة في 30 آيار/مايو الماضي لشراء الخبز ولم يعد أبدا، مضيفاً إن ”هاتفه الخلوي غير متوفر أيضًا، فيما تم العثور على سيارة الصحفي مرادي في وقت لاحق“.
يعتقد محسن مرادي أن نجله مطلوب من قبل مسؤولي استخبارات خامنئي وخطفه عملاء للنظام الايراني.
وانتقد محمد باقر مرادي ، في إحدى تغريداته الأخيرة ، دور الباسيج في قمع الناس.
وكانت هناك تقارير عديدة عن عمليات اختطاف أو قتل للمعارضين في تركيا في السنوات الأخيرة، واعتقلت الحكومة التركية على مدى السنوات الماضية العديد من الأشخاص على صلة بجهاز الاستخبارات الإيراني الذي يتولى عملية رصد ومتابعة واختطاف المعارضين للنظام.

وفي فبراير/شباط الماضي، قالت قوات الأمن التركية إنها ألقت القبض على 16 عضواً في مجموعة على صلة بالأجهزة الأمنية الإيرانية وتتولى عملية اختطاف المعارضين الإيرانيين وتسليمهم إلى السلطات في طهران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى