أخبار العالمأهم الأخبار

القوات الأمريكية تصادر شحنة أسلحة إيرانية لمليشيا الحوثي

أكدت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان يوم الثلاثاء، أن القوات العسكرية الأمريكية استولت في 21 ديسمبر الماضي على سفينة في مياه بحر العرب واكتشفت أجزاء صاروخية أرسلتها إيران إلى مليشيا الحوثيين الإرهابية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الخاصة البحرية الأمريكية، بدعم من طائرات بدون طيار ومروحيات، دخلت هذه السفينة بالقرب من سواحل الصومال وصادرت “أجزاء من صواريخ باليستية وصواريخ كروز إيرانية الصنع”.

وبحسب هذا التقرير، فإن العناصر المضبوطة شملت “الوقود والتوجيه وأجزاء الرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية متوسطة المدى وصواريخ كروز المضادة للسفن” بالإضافة إلى “أجزاء الدفاع الجوي”.

وتقول القيادة المركزية إن التحقيقات الأولية تظهر أن الحوثيين استخدموا نفس النوع من الأسلحة لمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر.

وجاء في هذا البيان أيضاً أنه بعد مصادرة الحمولة واعتقال 14 راكباً على متن هذه السفينة بسبب وضعها غير الآمن، قامت قوة أمريكية بإغراق السفينة.

كما أكدت القيادة المركزية الأمريكية اختفاء عنصرين من القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي خلال هذه العملية، مضيفة إأن البحث التفصيلي جار للعثور عليهما.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى