أهم الأخبارالعالم العربي

القوات الأمريكية تستهدف مليشيات الحشد الشعبي في بابل

شنت القوات الأمريكية هجما استهدف به مقار الحشد الشعبي في “جرف النصر – جرف الصخر سابقا” شمال محافظة بابل ارتفعت لتصل إلى ست ضحايا، ردا على هجوم على قاعدة عين الأسد.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية ” قامت طائرة لوكهيد من طراز سي-130 الامريكية باستهداف عدد من الافراد مسؤولين عن شن هجوم صاروخي على افراد تابعين للجانب الأمريكي وقوات التحالف في ‎قاعدة الأسد الجوية بـ ‎العراق.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية “قام طاقم الطائرة بالحصول على دليل مرئي من لحظة الإطلاق الى التنفيذ”

وذكرت أن الضربة الجوية اسفرت عن سقوط العديد من ضحايا العدو.

وفي وقت سابق قال مسؤولان عسكريان أمريكيان إن قوات أمريكية تعرضت إلى هجوم في قاعدة عين الأسد الجوية غرب بغداد في وقت باكر من صباح الثلاثاء، وإنها ردت دفاعاً عن النفس.

وهذه المرة الأولى التي يذكر فيها أن القوات الأمريكية داخل العراق ردت على هجوم تعرضت له على رغم تعرضها لعشرات الهجمات هناك خلال الآونة الأخيرة.

وقال أحد المسؤولين إن الهجوم تسبب بإصابات طفيفة وألحق أضراراً بالبنية التحتية، وأضاف المسؤول الآخر أن القوات الأمريكية استخدمت طائرة حربية من طراز “أيه سي-130” للرد.

وكانت الولايات المتحدة ردت في ما مضى على هجمات استهدفت قواتها في العراق وسوريا المجاورة تبنتها فصائل مسلحة عراقية بثلاث مجموعات منفصلة من الضربات على أهداف داخل سوريا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى