أهم الأخبارالعالم العربي

العليمي يؤكد استمرار معركة السيادة ضد الحوثي ذراع إيران في اليمن

اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي،  أن سيادة اليمن وأمنه واستقراره لا يمكن التهاون فيهما، مشددًا على أن سيادة اليمن تمثل مبدأً دستوريًا ثابتًا.

وأضاف العليمي خلال خطاب للشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان، أن معركة استعادة مؤسسات الدولة وسلطتها على كامل التراب الوطني تعتبر جزءًا أصيلًا من مبدأ عدم التهاون في سيادة اليمن.

وأشار إلى أن هذه المعركة تأتي بعد انقلاب المليشيات الحوثية على الإرادة الشعبية، واستيلائها بالقوة على مناطق حيوية في الوطن، كجزء من مسعى إيراني للاحتلال وانتهاك سيادة اليمن، وفصله عن نسيجه الخليجي وهويته العربية.

ولفت  العليمي، إلى أن “التباكي الزائف للمليشيات الحوثية على السيادة”، الذي يُستخدم لتبرير أعمالها الإرهابية في البحر الأحمر، ليس مستغربًا، حيث يعتبر هذا النهج المأزوم والمتوقع جزءًا من سياساتها المشبوهة، وذلك بهدف تجنب التزاماتها الداخلية ومواصلة التلاعب بمصالح الشعب اليمني لخدمة المشروع الإيراني التوسعي في المنطقة.

أوضح العليمي، في الخطاب الذي ألقاه وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة نيابةً عنه، أن المليشيات الحوثية تسعى من خلال هذا التصعيد إلى كسر عزلتها الدولية ومحاولة فرض واقع يخدم مصالحها باسم اليمنيين، الذين قاوموا بشجاعة مشروعها العنصري على مدى عقد كامل، وستستمر في ذلك حتى النهاية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى