أخبار الأحوازأهم الأخبار

العفو الدولية تطالب سلطات طهران بوقف إعدام محمد قبادلو

طلبت منظمة العفو الدولية، السلطة القضائية في طهران، وقف إعدام محمد قبادلو، أحد المعتقلين في احتجاجات مهسا أميني التي اندلعت في سبتمبر 2022 بعد مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني على يد مليشيات شرطة الاخلاق الإيرانية.

 

وقالت العفو الدولية على موقع “إكس”: “يجب على رئيس السلطة القضائية أن يوقف خطة الإعدام التعسفية وغير القانونية لمحمد قبادلو، والتي تم تحديدها فجأة لإعدامه”. غداً.”

ويشير تقرير محامي محمد قبادلو إلى أن القضاء في طهران قد أخطر دائرة التنفيذ بموكله، ومن المقرر تنفيذ هذا الحكم يوم الثلاثاء خلال ايام.

لكن أمير ريسيان أكد أنه بحسب سير القضية أصبح من حق محمد قبادلو إعادة المحاكمة، ونتيجة لتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه “لا يوجد ترخيص قانوني وهو بلا شك يعتبر جريمة قتل”.

محمد قبادلو، المتهم بقتل ضابط شرطة خلال احتجاجات إيران العام الماضي، لديه تاريخ من الاضطراب ثنائي القطب. وبالإشارة إلى مرضه وعيوب أخرى في هذه القضية القضائية.

وكتبت منظمة العفو الدولية: “إن قضية هذا الشاب المصاب باضطراب عقلي والذي قُبض عليه خلال احتجاجات امرأة حرية الحياة، تستند إلى اعترافات تم الحصول عليها تحت التعذيب وتم نقلها إلى مكان آخر”.

ويأتي إعدامه الوشيك فيما سبق أن أعلن محامي محمد قبادلو أن حكم القصاص الصادر بحقه قد انتهك من قبل المحكمة العليا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى