أهم الأخبارالعالم العربي

السعودية تنفذ حكم الإعدام في اثنين بتهمة الخيانة العسكرية

 

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الخميس، إعدام اثنين من منسوبيها، أدينا بتهمة “الخيانة” العسكرية، وقد تم تنفيذ حكم الإعدام في قيادة منطقة الطائف.

وكشفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن كلا من المقدم الطيار الركن/ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباءيوسف بن رضا حسن العزوني، من منسوبي الوزارة بصفتهما العسكرية، أقدما على ارتكاب عدد من الجنايات العسكرية الكبرى، و إنه “بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما؛ فقد أسفر التحقيق مع الأول بإدانته بارتكاب جريمة الخيانة الحربية وعدم محافظته على مصالح الوطن, وعلى شرف الخدمة العسكرية”.

كما كشفت نتائج التحقيق مع المتهم الثاني عن “إدانته بارتكاب جرائم الخيانة بصورها الثلاث (العظمى, والوطنية، والحربية) وعدم محافظته على مصالح الوطن، وعلى شرف الخدمة العسكرية”.

ولم تذكر الدفاع السعودية بالتفصيل نوعية التهم التى قام بها المتهمين ولصالح من ، وقد تمت إحالة الاثنين إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهما، بحسب الوكالة.

وخلال التحقيقات “أقرّ المتهمان بما نُسب إليهما” ، ومن ثم “صدر بحقهما حكمان يقضيان بثبوت إدانتهما بما أُسند إليهما والحكم عليهما بالقتل وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي”، وفقا للوكالة

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى