أهم الأخبارالأخبار

الخارجية الأمريكية: الانتهاك الواسع النطاق لحقوق الإنسان في إيران لن يمر دون رد

قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوأنتوني بلينكن، إن الانتهاك الواسع النطاق لحقوق الإنسان في إيران لن يمر دون رد، مضيفا أن “العالم كان شديد التركيز على ما يحدث في جميع أنحاء إيران ، وما زلنا قلقين بشأن القمع الايراني للمتظاهرين وخصوصا النساء والاطفال .

وشدد بلينكن ، في مؤتمره الصحفي لنهاية العام أن قائمة الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لمعاقبة المسؤولين في ايران، وكان آخرها يوم الأربعاء يشمل المدعي العام في إيران ، وأضاف: “أنشأت الولايات المتحدة في الوقت نفسه قوانين للإعفاء من العقوبات على المسؤولين الايرانيين ، كشركات التكنولوجيا حتى يتمكن المحتجون من التعبير عن أصواتهم عبر الإنترنت المجاني “مشاركة أنفسهم وصور أعمال ايران فيما بينهم وخارج إيران”.

ورداً على جزء آخر من سؤال مراسل إذاعة صوت أمريكا حول تصرفات الولايات المتحدة وشركائها لوقف بيع إيران للطائرات المسيرة الانتحارية لروسيا ، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية: “قدمنا ​​معلومات إلى الأمم المتحدة بشأن تصرفات التي نعتقد أنها انتهاكات ايران قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وشدد على أن الولايات المتحدة تعتقد أن هذا انتهاك واضح وتريد التحقيق فيه ، قال: “الولايات المتحدة في هذه الحالة وكذلك في العديد من المناطق الأخرى التي تقوم فيها الجمهورية الإسلامية بأنشطة خطيرة مزعزعة للاستقرار وتدعم الجماعات الإرهابية”. وهذا يظهر انه كان مركزا ومشاركا “.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى