أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز تعرف على أسماء عددا من المعتقلين من قبل الاحتلال

اعتقلت عناصر الاستخبارات القمعية للنظام الإيراني المحتل العديد من نشطاء المدنيين الاحوازيين في الأحواز العاصمة، في حملة شرسة وسط ادانات دولية.

واوضحت مصادر ان من ضمن المعتقلين نساء واطفال وشباب، منهم  الاسيرة إلهام موسوي ،الاسيرة، فاطمة نعامي، الاسير، سالم أنواري، إبراهيم الحايي وسعيد هليجي الكاتب والشاعر والمترجم والناشط الإعلامي وليد البدوي.

كذلك اعتقلت سلطات الاحتلال الفارسي المدني ماجد حميدي نجاد، من مدينة ملاثاني بالأحواز المحتلة بعد مشاركته في ثورة 15 تموز .

كما اعتقلت سلطات الاحتلال “إبراهيم الحي ، وسالم أنفاري ، ووليد بدوي ، وسعيد حليشي ، وامرأتان” .

ويتواصل الصمت الإعلامي داخل الاحتلال الفارسي عن الوضع في الاحواز، ولا يُسمح للصحفيين المستقلين بالتغطية على عواقب القمع الدموي للاحتجاجات في الاحواز.

وحتى الأن لا يعرف مصير المعتقلين من قبل الاحتلال الفارسي، والذين تم تقلهم إلى معسكر ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية وسط مخاوف من تعرضهم للتعذيب.

خلال الاحتجاجات الأخيرة في الاحواز، انقطع الإنترنت عبر الهاتف المحمول في المقاطعة وتعطل الإنترنت المنزلي. خلال هذه الفترة ، لم تنشر وسائل الإعلام الإيرانية سوى تصريحات لمسؤولين حكوميين رداً على الاحتجاجات ولم تتحدث عن حملة القمع.

 ونظم آلاف الأحوازيين مسيرات احتجاجية حاشدة احتجاجاً على البناء غير القانوني للسدود ونقل المياه من أنهار الأحواز المحتلة إلى العمق جغرافية بلاد الفارسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى