أهم الأخبار

الحرمان يطال الجميع .. محافظات فارسية تعاني بسبب الفقر وعدم الأمن

إيثار السيد

لم يتوقف اهمال سلطات الاحتلال على الأحواز فقد، ولكنه طال المحافظات الفارسية حيث يعاني سكان قرية محمود آباد ، الواقعة في مدينة سرفستان الفارسية ، من العديد من أوجه الحرمان بشكل يومي بسبب الافتقار لسياسة عادلة .

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن أوجه الحرمان هذه الافتقار إلى مياه الشرب المأمونة ، ونقص الصرف الصحي وعدم الامتثال للقضايا الصحية في ظل أزمة المياه ، والتمييز في تخصيص الأراضي في المنطقة وأزمة الإسكان ، والسرقات المتعددة بسبب الفقر ونقص المياه.

بالإضافة إلى عدم وجود طرق واتصالات مناسبة ، فضلا عن بطالة الشباب بسبب جفاف الأراضي الزراعية، وعلى الرغم من الوعود التي قطعتها السلطات منذ فترة طويلة ، لم يتم اتخاذ أي إجراء لمعالجة مشاكل القرويين.

و يواجه سكان قرية محمود آباد الواقعة في مدينة سرفستان ، حيث أن معظمهم من كبار السن والمعاقين في ظل تفشي فيروس كورونا ، بسبب مشاكل المياه في المنطقة .

ومنذ ما يقرب من 3 سنوات ، يتم قطع المياه تمامًا في شهري يونيو والصيف ، بالإضافة إلى أن المياه التي يستهلكها الناس مالحة و فاسدة .

هذه المشكلة تسببت في مشاكل كثيرة لمن لديهم أبقار وأغنام. وحدائق حيث جفت الآبار في القرية وأصبحت مالحة وأوقف الجفاف الزراعة وجعل شبابنا عاطلين عن العمل.

وبحسب سكان قرية محمود آباد ، فقد تم استخدام بئر لثلاث قرى في محمود آباد ومهارلوي كوهنة ودبنة في مدينة سرفستان التي واجهت مشاكل وتحديات.

ووعد المسؤولون منذ 8 سنوات بحل مشكلة المياه لكن هذه المشكلة لم تحل بعد، انتهت الرئاسة لكن الماء لم يصل إلى قريتنا، حسبما أفاد سكان قرية محمود آباد .

مشكلة أخرى يواجهها سكان قرية محمود آباد تتمثل في عدم وجود مركز شرطة قريب والعديد من عمليات السطو، حيث نقلت وسائل إعلام عن أحد السكان أن السرقة منتشرة في هذه القرية ، وقد سُرقت 4 خراف في الآونة الأخيرة، ولكن بسبب عدم وجود مركز شرطة في المنطقة، إذا حدث شيء نحتاج إلى الاتصال بالرقم 110 ، حتى وصول القوات إلى هنا ، بجانب مشكلة الأسفلت وتحسين الأزقة التي تم حفرها بالكامل من قبل دائرة الغاز وتركت وشأنها .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى