أخبار العالمأهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لميليشيات حزب الله

 

وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، تحذيرا شديد اللهجة لميليشيات حزب الله في لبنان من أنه سيواجه “ردا قاتلا”، إذا استمر في هجماته ضد إسرائيل عبر حدود لبنان، في ظل استعدادات الجيش الإسرائيلي لاجتياح قطاع غزة، بعد هجمات حركة حماس في منطقة غلاف القطاع.

وقال هغاري في مؤتمر صحافي إن “حزب الله نفذ عددا من الهجمات يوم أمس لمحاولة تحويل جهودنا العملياتية بعيدا عن قطاع غزة، بتوجيه ودعم من إيران، مع تعريض دولة لبنان ومواطنيه للخطر”.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على “أننا عززنا تواجد قواتنا على الحدود الشمالية ونرد بقوة على أي نشاط ضدنا”، مبينا أن “إجلاء السكان من المجتمعات التي تبعد مسافة كيلومترين عن الحدود اللبنانية يهدف إلى منع إلحاق الضرر بالمدنيين”.

وشهدت المنطقة الجنوبية في لبنان أمس الأحد توترا كبيرا، حيث أفادت مصادر عبرية بأن اشتباكات كبيرة اندلعت بين الجيش الإسرائيلي ومقاومين قرب الحدود اللبنانية.

وأصدر “حزب الله” بيانا قال فيه: “هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية خمسة مواقع صهيونية، وهي جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة، وموقع العباد..مجاهدو المقاومة هاجموا المواقع بالأسلحة المباشرة والمناسبة”.

ويرى محللون أن ما يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية حتى الآن، بأنه مجرد “تسخين للجبهة، وليس لفتح الجبهة، فحزب الله يتجنب حتى الآن استدراج إسرائيل إلى عمل عسكري مكلف للغاية، خاصة أن لبنان فقد مقومات الصمود أمام عملية عسكرية واسعة أو حربا مفتوحة، لأن البلد لا يمتلك القدرات التي كانت موجودة في عام 2006.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى