أخبار العالمأهم الأخبار

الجيش الأمريكي يعزز قواته في الشرق الأوسط بحاملتي طائرات و 3000 جندي

أعلن الجيس الأمريكي، الاثنين، وصول ما يزيد على 3000 بحار وجندي أمريكي إلى البحر الأحمر، ضمن خطة أعلنتها وزارة الدفاع الأمريكية” البنتاغون” ن في مواجهة أي تحركات من قبل طهران لزعزعة استقرار المنطقة وتهديد الملاحة الدولية.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي في بيان، إن سفينة هجوم برمائية وسفينة إنزال وصلتا إلى البحر الأحمر “لتوفير أصول جوية وبحرية إضافية للمنطقة ومزيد من المرونة للأسطول الخامس الأمريكي”.

وجاء في تغريدة نشرها الأسطول في حسابه بمنصة “إكس” (تويتر) أن السفينتين، الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان” وسفينة الإنزال “يو إس إس كارتر هول” وصلتا البحر الأحمر أمس الأحد بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

ووفق بيان الأسطول فإن السفينة الهجومية البرمائية يمكنها حمل ما يربو على 20 طائرة، بما في ذلك طائرات من نوع “إم في -22 أوسبري” وطائرات “إي في-8 بي هارير” المقاتلة إضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية.

وذكر البيان أن منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل نحو 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية، كما تشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي و3 نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

وتؤمن هذه التعزيزات “أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأميركيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأميركي”، وفقا للبيان.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز لوكالة “فرانس برس”، إن عملية الانتشار تؤكد “التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي”.

وأضاف هوكينز: “تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية”.

كانت الولايات المتحدة أعلنت عن خطة زيادة عديدها هذه الشهر الماضي.

يقول الجيش الأمريكي إن طهران احتجزت أو حاولت السيطرة على زهاء 20 سفينة في المنطقة خلال العامين الماضيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى