أهم الأخبارالحراك الشعبي

ثاني إضراب في كردستان الشرقية احتجاجا على ارهاب ايران

 

اضربت البازارات والتجار والاسواق في كردستان الشرقية المحتلة ، بدعوة من مركز تعاون الأحزاب الكردستانية الإيراني.

ودعا مركز التعاون لأحزاب كردستان الإيرانية ، الأهالي إلى الإضراب احتجاجًا على الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي يشنها الحرس الثوري الإيراني على المقرات المدنية لهذه الأحزاب في إقليم كردستان العراق.

وبعد ذلك قصف الحرس الثوري تباعا مواقع هذه الأحزاب في إقليم كردستان العراق ثم هاجمها بطائرات مسيرة وصواريخ انتحارية.

قُتل ستة أشخاص وأصيب 21 في هجمات الحرس الثوري الإرهابي على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني ، بالإضافة إلى ذلك ، قتل ستة أشخاص وأصيب 24 في هجوم للحرس الثوري على مقر حزب باك. كما أصيب عضوان من حزب كوملي في هذا الهجوم.

وبحسب منظمة حقوق الإنسان هنغاو ، فقد أصاب أحد صواريخ الحرس الثوري الإيراني أثناء هذه الهجمات بالقرب من مدرسة “آزادي” الابتدائية في معسكر الحزب الديمقراطي الكردستاني التابع لإيران ، آزادي ، مما أدى إلى إصابة ثمانية طلاب على الأقل.

وقصف الحرس الثوري الإيراني ، السبت ، إقليم كردستان العراق مرة أخرى.

من ناحية أخرى ، دعا مجلس الإدارة الانتقالية ، مع بعض المجالس والمؤسسات والجمعيات والجماعات الأخرى ، في بيان إلى بدء إضراب وطني اعتبارًا من اليوم (9 مهر) لدعم انتفاضة الشعب الإيراني على مستوى البلاد. .

وفي الوقت نفسه ، دعا المتظاهرون في بعض المدن الناس والمسوقين للانضمام إلى الإضرابات على مستوى البلاد من خلال توزيع المنشورات والإعلانات.

كما أعلنت مجموعة من السائقين والعاملين في شركة وحدة حافلات طهران وضواحيها في بيان أنهم سينضمون إلى الإضرابات على مستوى البلاد احتجاجًا على قمع الاحتجاجات الشعبية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى