أخبار العالمأهم الأخبار

الارهاب الإلكتروني.. واشنطن ترصد مكافأة 20 مليون دولار لتقديم معلومات عن إيرانيان

أعلن موقع برنامج “مكافأة من أجل العدالة” عن تقديم مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على المسؤول الإيراني “مصطفى سرمدي”، عضو مجلس إدارة شركة “سافينت باسارجاد” الإلكترونية ، والمواطن الإيراني “علي رضا شافي” لتنظيم هجمات إلكترونية ضد وكالات حكومية أمريكية ومقاولين دفاعيين وشركتين مقرهما نيويورك.

وأشار الحساب الفارسي الرسمي لبرنامج “مكافأة من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن “مصطفى سرمدي” وشركته نظموا حملة على الإنترنت في صيف وخريف عام 2020 بالتعاون مع عملاء الإنترنت التابعين لجحكومة طهران، بهدف التأثير على الناخبين الأمريكيين وإضعاف ثقتهم فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

وخلال هذه الحملة، حاول عملاء الإنترنت التابعون لحكومة الاحتلال الإيراني الحصول على معلومات الناخبين الأمريكيين عن طريق التسلل إلى قاعدة بيانات انتخابات الولاية، ونجحوا في بعض الحالات في إرسال رسائل بريد إلكتروني تهديدية لتخويف المواطنين ونشر معلومات كاذبة حول الانتخابات والأمن.

وأوضح الحساب الرسمي باللغة الفارسية لبرنامج “مكافأة من أجل العدالة”، أن “مصطفى سرمدي” وشركته “سافينت باساركاد” نجحوا في الوصول غير القانوني إلى حسابات إدارة المحتوى لعدد من الأشخاص وإنتاج معلومات مزيفة.

كما أصدرت وزارة العدل الأمريكية لائحة اتهام ضد مواطن إيراني يُدعى علي رضا شافي نسب لتنظيم هجمات إلكترونية ضد وكالات حكومية أمريكية ومقاولين دفاعيين وشركتين مقرهما نيويورك.

ويُطلب من الأشخاص الذين لديهم معلومات حول الأنشطة السيبرانية الخبيثة لـ”علي رضا شافي نسب” إرسال معلوماتهم إلى برنامج “مكافأة من أجل العدالة”، مقابل مكافأة نقدية تصل إلى 10 ملايين دولار.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى