أهم الأخبارالعالم العربي

الإمارات ترد بقوة على اتهامات التورط في الصراع السوداني

بعثت الإمارات لدى الأمم المتحدة ترفض بشدة ما وصفته بـ”الادعاءات الزائفة” من المندوب الدائم للسودان حول تورطها في أي عمل عدائي أو تقديم دعم لأطراف متصارعة في البلاد.

وفي رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، أكد السفير الدائم للإمارات محمد أبو شهاب لرئاسة مجلس الأمن الدولي أن هذه الادعاءات لا أساس لها وتهدف فقط إلى صرف الانتباه عن الصراع والأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان.

أكد السفير الإماراتي أن بلاده تعبّر عن إيمانها بعدم وجود حل عسكري للصراع في السودان منذ بدايته، وأبدت قلقها إزاء عدم استجابة الأطراف المتصارعة لدعوات وقف الأعمال القتالية وجهود الحوار.

وأعربت الإمارات عن قلقها بشأن نشر معلومات مضللة وروايات كاذبة التي قد تعرقل جهود تعزيز الحوار وتحقيق السلام الدائم في السودان.

وأكد السفير أن الإمارات تحترم سيادة الدول الأخرى وتمتنع عن التدخل في شؤونها الداخلية، وتلتزم بالامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأشار إلى استمرار الإمارات في دعم الحل السلمي للصراع في السودان والتعاون مع جميع المعنيين لتحقيق تسوية دائمة وتوافق وطني لتشكيل حكومة بقيادة مدنية.

سبق للإمارات نفي تسليح قوات الدعم السريع التي تخوض صراعا مع الجيش السوداني، مؤكدة عدم تورطها في تسليح أي طرف في السودان.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى