تقارير

الأنهار جافة تمامًا .. منعوا المياه عن الأحواز والأهالى تستغث وسط صمت دولي

تواصلا لمخطط الاحتلال الفارسي فى تهجير الاحواز وسرقة ميائهم وتوطين الفرس مكانهم، حيث اشتكي أهالى الأحواز من جفاف نهر الدز بشكل كامل، وذلك بداية من منطقة الشعيبية جنوبي تستر، وحتى ناحية العنافجة شمالي الأحواز.
 
وأكد الاهالى إن اإن مستوى المياه لم يصل إلى هذه المستوى الضعيف من قبل وان هذا الانخفاض يرجع إلى سلطات الاحتلال وذلك لحرمان المزراعين من مياه الري .
 
وفي وقت سابق داهمت آليات الشرطة القمعية قرى منطقة الشعيبية شمال الأحواز لمنع الأهالي من استخدام المياه الزراعية للزراعة الصيفية وإغلاق مضخات المياه التي واجهت مقاومة من الأهالي.، وحاولت سلطات الاحتلال الفارسى منع زراعة المحاصيل الصيفية، بحجة عدم توفر المياه، لكى تسرق مياه الأحواز وتنقلها إلى الداخل الفارسي مثلما تسرق النفط وترسله إلى الخارج بالخفاء ، تصرح سلطات الاحتلال بان هناك قلة فى المياه بالاحواز مما لا يسمح للفلاحين الزراعة .
وهذا مالايتوقف الأحواز عنده حيث يتظاهر هؤلاء المزارعين في قرى مختلفة من الأحواز ، أمام مكتب المحافظ ، فى وجه قرارات الاحتلال الغاشمة .
واعترف نائب محافظ الأحواز فاضل عبيات، فى وقت سابق ،أن أقل من 70٪ من القرى تتمتع بأمان فى مياه الشرب .
 
وجاء ذلك في إشارة إلى حرمان أهالي القرى الأحوازية من الوصول إلى شبكة إمدادات المياه ومياه الشرب ، على الرغم من وفرة الموارد المائية في الأحواز ، مؤكدا أن كمية المياه في قرى المحافظة لم تكفي فعليا، وقد تم تسجيل كمية المياه في القرى وشبكة إمدادات المياه 87٪ ويجب على شركة المياه والصرف الصحي بالبلاد تصحيح هذه الأرقام.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى