أخبار الأحوازأهم الأخبار

اعتقال مواطنان أحوازيان من إيذج ونقلهم إلى سجن شيبان

كشفت مصادر حقوقية عن اعتقال سلطات الاحتلال الإيراني، مواطنان أحوازيان من مدينة إيذج الأحوازية ونقلهم إلى سجن شيبان سيئ السمعة الذي تديره استخبارات الاحتلال وتمارس كافة أنواع التعذيب بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي.

واعتقلت سلطات الاحتلال المواطنان الأحوازيان علي أكواني وإبراهيم إرميش من مدينة إيذج الأحوازية، ونقلهم إلى  سجن شيبان بالأحواز.

وقال مصدر مطلع مقرب من عائلة أحد هؤلاء المواطنين لوكالة هارانا: “تم نقل أكواني وإيرميش إلى مركز الاحتجاز التابع لإدارة استخبارات إيذج بعد اعتقالهما. وبعد يومين من الاحتجاز في مركز الاعتقال هذا، تم نقلهم إلى سجن شيبان “.

وأضاف المصدر المطلع: “تم توجيه الاتهام لهؤلاء المواطنين في محكمة إيذج. لكن حتى الآن لم ترد معلومات عن الاتهامات الموجهة إليهم”.

وألقت استخبارات الاحتلال الإيراني القبض على علي أكواني وإبراهيم إرميش في 7 نوفمبر 2023 بعد مشاركتهما في حفل الذكرى السنوية لكيان بيرفالاك وميلاد سعيديان جو، اللذين توفيا في الاحتجاجات التي عمت البلاد عام 1401 في إيذج.

تجدر الإشارة إلى أن كيان بيرفليك، طفل يبلغ من العمر 10 سنوات من إيزيه، توفي في 25 آبان 1401، خلال الاحتجاجات التي عمت البلاد في هذه المدينة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاصة.

ميلاد سعيديان جو، 26 عامًا، من إيزيه، قُتل برصاص العملاء وتوفي في 25 نوفمبر 1401، أثناء الاحتجاجات الشعبية في هذه المدينة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى