أخبار الأحوازأهم الأخبار

اعتقالات فى صفوف شباب الأحواز بهدف قطع الطريق على صدى الكلمة المرتقبة للدكتور عارف الكعبي

 

قامت سلطات الاحتلال الإيراني بسلسلة من الاعتقالات في صفوف شباب الأحواز، بهدف قطع الطريق على صدى الكلمة المرتقبة التي كان من المقرر أن يلقيها رئيس تنفيذي الدولة العربية الأحوازية، الدكتور عارف الكعبي، عبر قناة الدولة الأحوازية في وقت لاحق من مساء اليوم.

وبحسب المصادر المحلية، فإن سلطات الاحتلال الإيراني نفذت حملة اعتقالات استهدفت عددًا من الشباب الناشطين في الأحواز، وذلك بهدف تقويض الدعم الشعبي لكلمة الدكتور عارف الكعبي ومنع انتشارها بين الشعب الأحوازي.

تعد هذه الاعتقالات جزءًا من السياسات القمعية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإيرانية تجاه النشطاء في الأحواز، وتثير قلقًا كبيرًا بشأن حقوق الإنسان والحريات الأساسية في المنطقة.

يشار إلى أن الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذي الدولة العربية الأحوازية، كان من المقرر أن يلقي كلمة هامة تتعلق بالقضايا السياسية والاجتماعية في الأحواز، وتهدف إلى تعزيز الوعي الشعبي وتوجيه الرسالة إلى المجتمع الدولي بشأن الوضع الصعب الذي يعانيه الشعب الأحوازي تحت الاحتلال الإيراني.

وأدان المكتب الاعلامي لتنفيذية دولة الأحواز العربية بشدة هذه الاعتقالات التعسفية والتدخل في حقوق الحريات الأساسية للشعب الأحوازي.

وطالب المكتب الاعلامي المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على سلطات الاحتلال الإيرانية لوقف هذه الانتهاكات وإطلاق سراح المعتقلين فورًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى