أخبار الأحوازأهم الأخبار

مسؤول بحكومة الاحتلال يعترف بمعاناة المتقاعدين في الأحواز

أعلن عبد الرضا روشني مدير عام الضمان الاجتماعي في الأحواز أن 240 ألف مواطن من المتقاعدين، يعيشون ظروف صعبة وقاسية، في ظل تدني قيمة العملية الإيرانية، وارتفاع التضخم.

وواضح روشني أن 47.5% منهم يخضعون لقانون الوظائف الصعبة وغير المربحة. وأشار مدير عام الضمان الاجتماعي عبد الرضا روشني إلى وجود مشاكل في تنفيذ قانون الوظائف الصعبة وغير المربحة، حيث لم يقم المقاولون بدفع النسبة المقررة لشركات التأمين.
ولفت إلى أن بعض الشركات الكبرى وافقت على دفع النسبة المطلوبة، ولكن هناك حاجة لمزيد من التعاون والتفاعل من قبل أصحاب الصناعة.
وتشهد الاحواز وقفات احتجاجية أسبوعيا من قبل المتقاعدين، احتجاجًا على تردي أوضاعهم المعيشية، مؤكدين أنهم لم يصرفوا المعاشات التقاعدية حتى الآن.
حال المتقاعدين عن العمل من دوائر التأمين الاجتماعي في مدينة السوس الأحوازية، ليس بأفضل من زملائهم في باقي المدن الأحوازية، وفي مختلف الدوائر الحكومية وكلهم في حالٍ ووضعٍ مأساوي لا يحسدون عليه، لذا تجمع هؤلاء المتقاعدون عن العمل في مديرية التأمين الاجتماعي في هذه المدينة منتصف نوفمبرالماضي، أمام مبنى دائرتهم ، وأطلقوا الشعارات الغاضبة ضد مسؤوليهم لعدم تنفيذ مطالبهم المشروعة وعدم سماع صوتهم، وعدم إنصافهم في رفع التمييز عنهم وتحقيق المساواة بينهم.
وطالب المتقاعدين بزيادة هذه المعاشات بما يتوافق مع الزيادة الكبيرة في الأسعار، ومع ارتفاع معدل التضخم إلى أرقام قياسية، فضلًا عن المطالبة بتحسين الخدمات الاجتماعية المُقدمة لهم.
وطالب متقاعدو الضمان الاجتماعي بإلغاء زيادة العشرة فالمئة للأجور التي فوق الحد الأدنى، وتنفيذ قانون زيادة 57٪ في أجورهم، بالإضافة إلی دفع دين بقيمة أكثر من 400 ألف مليار تومان خلفته الحكومات الإيرانية المتعاقبة من أكثر من خمسين عامًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى