أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

قتل واعتقالات.. ميليشيات خامنئي تحاول اخماد الثورة الأحوازية

شنت سلطات الاحتلال الفارسي، حمالات اعتقالات واسعة ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي، في ظل انتفاضة الأحوزيين ضد الاحتلال.

وداهمت ميليشيات خامنئي الإرهابية منازل الأحوازيين اعتقلت المئات منهم في محاولة لإخماد نيران الثورة المشتعلة في مدن وقرى وشوارع الأحواز المحتلة.

وذكرت مصادر أحوازية أن استخبارات الاحتلال اعتقلت المواطن الأحوازي حمود بتراني من أهالي حي الثورة  في الاحواز العاصمة.

ويبلغ حمود بتراني من العمر ٣٢ عام ومتزوج وتم نقله إلى مكان  غير معلوم .

أيضا أقدمت ميليشيات خامنئي الإرهابية على اطلاق الرصاص الحي علي محمد بتراني في معشور بالأحواز المحتلة، مما ادى الى اصابته اصابات خطيرة،  و نقل الي العناية المشددة لشدة الاصابات البالغة .

وفي جريمة أخرى نفذت ميليشيات خامنئي الإرهابية  عملية اغتيال الشاب الأحوازى علي الحيدري من أبناء حي الثورة يبلغ العمر ٢٠ عام ، عبر دهسه بسيارة مجهولة.

من جانبها طالب المنظمات الدولية لحقوق الانسان بضغط على دولة الاحتلال والارهاب الفارسية المحتلة إطلاق سراح كل الاسرى الأحوازيين في سجون الاحتلال الفارسي.

وحذر المنظمات الحقوقية من تنفيذ الاحتلال الفارسي علميات تصفية جسدية ضد الشباب الأحوازي المعتقل في سجون الاحتلال، لافته إلى أن الأجهزة القمعية للاحتلال الفارسي تنفيذ عمليات تعذيب شديد للمعتقلين للحصول على اعترافات كاذبة.

وشددت على أهمية توفير الحماية القانونية والصحية للمعتقلين في سجون الاحتلال الفارسي، نظرا لتاريخ الدموي والوحشي للأجهزة القمعية التابعة لسطات طهران في تعذيب المعتقلين وتصفيتهم جسديا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى