أهم الأخبارالأخبار

استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح في ثاني أيام الهدنة

 

أعلنت جمهورية مصر العربية ، عن بدء دخول  7 شاحنات وقود و100 شاحنة مساعدات طبية وإنسانية لغزة  عبر معبر رفح البري، في إطار جهودها لدعم الشعب الفلسطيني.

و ذلك في اليوم الثاني للهدنة، حيث تتواصل تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ،في إطار الجهود المشتركة لتخفيف المعاناة الإنسانية في القطاع وتقديم الدعم الضروري للسكان المتضررين، وقد تم تنسيق عمليات إدخال المساعدات بشكل فعال بين الجهات المعنية، مما يسهم في تسهيل عملية التوزيع وضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها بأسرع وقت ممكن.

وتشمل المساعدات الإنسانية مواد غذائية، ومستلزمات طبية، ومواد إيوائية، وغيرها من الاحتياجات الأساسية التي تعزز الحياة اليومية للمدنيين في غزة.

حيث يتم إيلاء اهتمام خاص للفئات الأكثر ضعفًا والمحتاجين، مثل النساء والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة، لضمان أن لا يتم تجاهل أي فرد في المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار وتخفيف الأزمة الإنسانية .

ومع ذلك، يظل هناك حاجة ملحة لزيادة الجهود وتعزيز التعاون الدولي لتوفير المساعدات اللازمة وإعادة إعمار البنية التحتية المتضررة.

كما تعكس استمرارية تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة من خلال معبر رفح الإرادة القوية للمجتمع الدولي في تقديم الدعم للفلسطينيين، وتعزز هذه الجهود الأمل في تحقيق الاستقرار ، في إطار التوجه نحو حل سياسي شامل وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن مصر تواصل التنسيق مع الجانب الفلسطيني والمنظمات الدولية لتقديم المزيد من المساعدات العاجلة للمتضررين في غزة، مؤكداً أن مصر مستمرة في جهودها السياسية والدبلوماسية لتثبيت وقف إطلاق النار والوصول إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وكانت مصر قد فتحت معبر رفح البري استثنائياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في فى السابع من أكتوبر الماضى، لإدخال المساعدات الإنسانية وإخراج الجرحى والحالات الإنسانية

. وقد أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن شكره لموقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية والمساهم في وقف العدوان .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى