أهم الأخبارالأخبار

استشهاد 6 من ثوار الشعب البلوشي في تظاهرات الجمعة”فيديو”

خرج أهالي زهدان للجمعة الثانية على التوالي في تظاهرات حاشدة ضد النظام الايراني، تطالب بالقصاص من مرتكبي مذبحة الجمعة، ورفعت شعارات :الموت للجمهوية الاسلامية” و”الموت لخامنئي”.

وذكرت مصادر في زهدان انه وقعت اشتباكات بين المتظاهرين من أبناء الشعب البلوشي وقوات الاحتلال الفارسي، استهخدمت القوات القمعية القنابل المسيل لدموع والرصاص الحي مما افر عن استشهاد 4 متظاهرين بنيران مباشرة من القوات العسكرية في شارع الخيام قرب مسجد مكة المكرمة زاهدان.

وبحسب موقع “حال وش” قُتل أحد المتظاهرين في منطقة الرأس برصاص القوات الأمنية والعسكرية عند تقاطع كوثر والبعث.
كما انتشرت قناصة على حول مسجد زاهدان، وصعد تكثيف الاحتلال الفارسي لقواته القمعية في زاهدان وتقوم الآليات العسكرية بدوريات في شوارع الموصل منها أزادجان ومزاري والإمام الخميني.

وتشير التقارير إلى أنه منذ يوم الخميس ، ذهب العديد من الشخصيات السنية الإيرانية إلى زاهدان لأداء صلاة الجمعة اليوم ولإظهار دعمهم لمولوي عبد الحميد إسماعيل زاهي. تُظهر الصور المنشورة حشدًا كبيرًا من عدة آلاف من الأشخاص في صلاة الجمعة بمسجد مكة المكرمة بزهدان عاصمة بلوشستان ، بقيادة مولوي عبد الحميد.

وبدأت الاضطرابات في زاهدان عندما تجمع بعض المواطنين للاحتجاج على “اغتصاب قائد شرطة ضد فتاة شاباهارية” وتعرضوا لإطلاق نار مباشر من ضباط الأمن.

وكان مجلس الأمن التابع للاحتلال الايراني في بلوشستان المحتلةقد أعلن أن عزل مسؤولين في شرطة زهدان هو خطوة “للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالضحايا الأبرياء وعائلاتهم”.
وهذه من أولى الحالات التي تتعامل فيها حكومة ابراهيم رئيسي مع الجهات الأمنية لدورها في قمع المحتجين، فقد تمت إقالة قائد الشرطة ورئيس المخفر عشية صلاة الجمعة في زاهدان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى