أخبار الأحوازأهم الأخبار

مصير غامض يحيط بالطالب الأحوازي المعتقل في سجون الحرس الثوري

ذكرت مصادر أحوازية أن هناك غموض يحيط بمصير الطالب الأحوازي روناك رضائي، المعتقل خلال احتجاجات عبادان ، في مركز الاعتقال التابع لاستخبارات الحرس الثوري الارهابي.

وأعلن فرزانه زيلبي ، محامي الدفاع عن روناك رضائي ، الذي اعتقل خلال الاحتجاجات على انهيار برج مدينة عبادان، استمرار احتجاز موكله في مركز احتجاز استخبارات الحرس الثوري  بدون أدلة قانونية.

وفي شرح لوضع موكلها ، قالت فرزانة زيلبي: “روناك رضائي ، طالبة ماجستير في العلوم الاجتماعية ، تخصص دراسات ثقافية في جامعة العلامة طباطبائي ، اعتقلت في 26 آيار / مايو بعد حادثة المطران والمعتقلين اللاحقين في عبدان”.

وأضاف المحامي: “في البداية ، أثيرت قضية هذا الطالب المعتقل في الفرع الثالث لمحكمة عبدان ، وبعد ذلك أحيلت إلى الفرع 12 لمحكمة الأحواز، موضحا: “إنه محتجز منذ حوالي شهر ، ووفقًا لمكتب المدعي العام في عبدان ، فإن عائلته محتجزة الآن في مركز الاحتجاز الأمني ​​التابع للحرس الثوري”.

وأضاف الزيلبي: “بعد طلب عائلة روناك رضائي ، في 26 يوليو / تموز ، قمت بإحالة محقق الفرع 12 لمحكمة الأحواز ، أثناء إعداد القوانين ، وطلبت مقابلته للحصول على توكيل وتوقيع توكيل محامي.” “حاليا ، الطالب المتهم متهم بارتكاب” أنشطة دعائية ضد النظام “، ولكن للأسف ، بناء على نفس التعليق الجائر للمادة 48 من قانون الإجراءات الجنائية ، تم معارضة دخولي إلى هذه المرحلة من المحاكمة”.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى