أخبار العالمأهم الأخبار

ارهاب الملالي.. مقتل 234 شخصا في انتفاضة مهسا اميني

ذكرت تقارير حقوقية ان عدد قتلى الاحتجاجات التي اندلعت في جغرافية ما تسمى ايران خلال الفترة الأخيرة وصل إلى 234 على الأقل.
وأشار مدير منظمة حقوق الإنسان الإيرانية محمود أميري مقدم في حسابه على تويتر إلى أن هناك 29 طفلا بين قتلى المظاهرات التي فجرتها وفاة الشابة مهسا أميني بعد اعتقالها.
وتشهد جغرافية ما تسمى ايران احتجاجات بمناطق متفرقة منذ عدة أسابيع وسط اتهامات للشرطة بقتل الشابة أميني بعد احتجازها بدعوى ارتدائها حجابا بشكل غير لائق.
وتتواصل الاحتجاجات في مختلف المدن الإيرانية، وشهدت مهاباد في محافظة أذربيجان الغربية تظاهرات ليلية الاثنين، ترافقت مع انتشار كبير لقوات الأمن، فيما قام متظاهرون بإشعال النار في تمثال لقاسم سليماني بالعاصمة طهران.
وكشفت وثيقة سرية عن عدد المعتقلين في الاحتجاجات الايرانية، اكثر من 20 ألف محتج خلال الخمس اسابيع الماضية من عمر الانتفاضة التي اندلعت عقب مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني .
واعتقلت قوات الحر س الثوري الارهابي، 9654 شخصًا و9545 شخصًا من قبل قوى الأمن الداخلي (الشرطة) و1246 شخصًا من قبل عناصر وزارة المخابرات، وفقا لوثيقة مصنّفة “سري للغاية” تم إعدادها لخامنئي ولدى لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب للمجلس الوطني للمقاومة الفارسية.
وذكرت التقرير أن قائد الحرس الثوري الارهابي، اللواء حسين سلامي رفع في تقريره المرفوع إلى خامنئي أنه خلال الأسبوعين الأولين من الانتفاضة تم اعتقال 9654 شخصًا من قبل قوات الحرس و9545 شخصًا من قبل قوى الأمن الداخلي (الشرطة) و1246 شخصًا من قبل عناصر وزارة المخابرات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى