أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاج عمال بلدية سوس للمطالبة بحقوقهم

 

تمارس بلدية سوس ، إحدى مدن الأحواز المحتلة ، ضغوطا على عمال البلدية لتغطية نفقاتهم المعيشية من خلال خفض السقف الإضافي وإغلاق العمل.

واحتج عمال بلدية سوس المحتلة على عدم تطبيق قانون العمل وفرض البطالة من قبل صاحب العمل.

وأبلغ هؤلاء العمال الذين يعملون في الخدمة والمساحات الخضراء عن وجود ساعات عمل إضافية إلزامية وعمل ليلي دون دفع أجور كاملة. هذا على الرغم من حقيقة أنه وفقًا لقانون العمل ، يجب دفع 40 ٪ من الأجور لكل ساعة عمل إضافية.

وأوضح العمال انه باستثناء رواتب العمال الكادحين ، والتي يتم دفعها بتأخير ثلاثة أشهر ، تم تخفيض حد العمل الإضافي وعطلات العمل إلى الحد الأدنى.

وفي وقت سابق نظم عدد من الشباب الباحثين عن عمل في مدينة العميدية احدى محافظات دولة الأحواز العربية المحتلة ، مسيرة احتجاجية أمام المبنى الحاكم والممثل العسكري للاحتلال احتجاجا على البطالة وسوء الأحوال المعيشية والسياسات الممنهجة والعنصرية.

ووصلت نسبة البطالة في الأحواز المحتلة إلى مستويات قياسية إذ بلغت 50% ، مع استمرار الاحتلال الفارسي في سياسية تفريس الأحواز.

ورغم الثروات الهائلة لدول الأحواز العربية المحتلة التي ينهبا الاحتلال الفارسي، يعاني الشعب العربي الأحوازي من وضع معيشي صعب، فلم يعد الأحوازي يهتم غالباً سوى بأن يعيش.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى