أهم الأخبارالأخبار

احتجاجات عمال مصنع فحم الكوك تاباس لضعف الأجور

نظم عمال مصنع فحم الكوك تاباس في محافظة “خراسان جنوبی”،احتجاجًا نقابيًا ، أمام مقر عملهم، حيث عبّروا عن انتقادهم للحد الأدنى للأجور وظروف العمل.

واحتج عمال مصنع فحم الكوك الذي يبلغ عددهم نحو 360 عاملاً، يعملون في ظروف صعبة وملوثة، على تردي أوضاعهم المعيشية وتدني الرواتب في ظل ظل ظروف العمل الصعبة.

أشار العمال إلى صعوبة الأوضاع التي يعملون فيها، حيث يتعرضون للتلوث ويواجهون تحديات متعددة.

وبحسب تصريحات العمال؛ هذا العام، قامت إدارة مصنع فحم الكوك بتخفيض بعض المزايا المتعلقة بالحق في زيادة الإنتاج، وحق المكافأة والاستغلال، والمزايا غير النقدية والرعاية الاجتماعية والعرضية التي تم دفعها لهم في السنوات السابقة، وحتى في بعض الأحيان. الحالات توقفت تماما.

يقول عمال وحدة فحم الكوك هذه: يقول صاحب العمل إن سبب إنهاء مزايا الأجور هو نقص الموارد المالية، وقد أنتجنا هذا العام ضعف كمية فحم الكوك تقريبًا عن العام الماضي.

ويقولون: قبل التغييرات، تم دفع مبلغ يعادل 30 إلى 40 مليون تومان لكل عامل في المتوسط ​​خلال العام الماضي مقابل هذه المزايا ومكافآت الإنتاج، لكن هذا العام لم نتلق أي مدفوعات حتى للمناسبات.

وطالب العمال بإصلاحات جادة في مستويات الأجور وتحسين الظروف العامة للعاملين في المصنع، مع التركيز على توفير معيشة كريمة لهم ولعائلاتهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى