الأخبار

احتجاجات بسبب تخفيض رواتب أساتذة الجامعات للانفاق علي الإرهاب

بسبب سياسات خامنئى و أتباعه الإرهابية، حيث يفضلون الإنفاق على المليشيا بدول المنطقة لتهديد الامن والاستقرار وترسيخ النفوذ الإيراني بها، علي الإنفاق على التعليم والبحث العلمي، مما تدهور أحوال الكوارد البحثية بالبلاد.
وقد نظمت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بدولة الاحتلال الإيراني، وقفة احتجاجية في جامعاتهم احتجاجًا على تخفيض رواتبهم بنسبة 30٪ .
 
وجاء ذلك استجابة لدعوة مجلس التنسيق لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد البحثية في كل من جامعات بوشهر  الأحوازية وكردستان وأراك وبو علي سينا في ​​همدان ويزد وكاشان وكيلان وياسوج وشيراز.
وأصدرت لجنة توحيد الميزانية في مجلس شورى النظام ، قرارًا مؤخرًا سيتم بموجبه تخفيض رواتب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بنسبة 30بالمائة في العام الإيراني المقبل.
 
وأعلن أعضاء هيئة التدريس في نهاية اجتماعهم في بيان أنه احتجاجاً على هذا القرار، مؤكدين “سيتم تعليق جميع الأنشطة التعليمية والبحثية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة حتى إشعار آخر، باستثناء الأنشطة المتعلقة بعلاج وصحة المجتمع رغم تواجد الأساتذة في الجامعات لكن الاحتجاجات تبقى مستمرة بتماسك كامل لجميع أعضاء اللجنة حتى تحقيق النتيجة.”
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى