أهم الأخبارالأخبار

مستشار الأمن القومي الأميركي يناقش في إسرائيل البرنامج النووي الإيراني

 

 أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران أبداً بامتلاك النووي.

وجاء ذلك خلال زيارته إلى إسرائيل،  والذى ناقش خلالها  البرنامج النووي الإيراني، وسبل توسيع اتفاقيات التطبيع التي تم التوصل إليها إبان إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع أربع دول عربية.

وقد علق البيت الأبيض على الزيارة  قائلا  إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ناقش الحرب في أوكرانيا مع قادة إسرائيل خلال زيارة إلى إسرائيل والضفة الغربية.

و أضاف “ناقشا أيضا أوكرانيا وكذلك الشراكة الدفاعية المتنامية بين روسيا وإيران وتداعياتها على الأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

وقد التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان،في أرفع مستوى من المحادثات بين الحليفين منذ تولي الحكومة الإسرائيلية اليمينية السلطة الشهر الماضي.

وتأتي زيارة سوليفان وسط قلق واشنطن بشأن سياسات نتنياهو وإزاء العديد من أعضاء ائتلافه، الذي يتخذ خطا متشددا ضد الفلسطينيين، ومن المتوقع أن يكثف البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

 وقد وصل مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان إلى إسرائيل، أمس ، لإجراء محادثات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وسط أحاديث عن تطورات في الملف النووي الإيراني وتعقيدات حكومة نتنياهو.

وجاء ذلك بعد أن ألغت المحكمة الإسرائيلية العليا تعيين أرييه درعي وهو حليف رئيسي لنتنياهو ، كوزير رفيع المستوى في الحكومة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى