أخبار الأحوازأهم الأخبار

اتفاقية تعاون بين تنفيذية دولة الأحواز وحركة الأمة الأوكرانية والمؤتمر السوري الديمقراطي في بروكسل

 

عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل اجتماع ثلاثي بين تنفيذية دولة الأحواز ممثلة بالسيد الدكتور عارف الكعبي والمؤتمر السوري الديمقراطي ممثلاً بالسيد أحمد الجبوري رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتواصل، وحركة الأمة الأوكرانية ممثلة بالسيد الدكتور عبد الوهاب درويش.

و ناقش الاجتماع الوضع السياسي والإنساني في سوريا وأوكرانيا والأحواز، والتحديات التي تواجهها هذه الشعوب في ظل الاحتلال والقمع الروسي والإيراني، والجهود المبذولة لتحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام.

وقد أسفر الاجتماع عن توقيع وثيقة تفاهم بين الأطراف الثلاثة تضمنت عدة نقاط، وفيما يلى نص البيان الثلاثي الصادر عن الاجتماع:

نظراً لما تَعرضَ لهُ كلاً من الشعب السوري، والشعب الأوكراني، والشعب العربي الأحوازي من مأسي وويلات، على يد كل من الأنظمة القمعية المُتمثلة ببشار الأسد في سوريا، وفلاديمير بوتين في روسيا، وملالي طهران في إيران.

حيث تمثلت تلك المآسي في قتل واعتقال وتعذيب السكان المدنيين في كل من سوريا وأوكرانيا والأحواز العربية وصولاً للاحتلال العسكري المباشر الذي يشكل ظاهرة متوحشة في قمع شعوب كاملة ذنبها الوحيد بأنها تريد أن تكون شعوب حرة تقرر مصيرها عبر مؤسساتها الشرعية التي يختارها شعوبها. وفي خطوة غير مسبوقة تؤسس لإنشاء جبهة الحرية والكرامة بين الشعوب المتضررة في كلٍ سوريا وأوكرانيا والأحواز العربية، من تلك الأنظمة المارقة لتكون في مواجهة جبهه الشر والقمع والاستبداد والاحتلال العسكري القائمة حالياً بين أنظمة سوريا وروسيا وإيران فقد اجتمع بتاريخ
25 /11/2023 في مقر تنفيذية دولة الأحواز في العاصمة البلجيكية بروكسل وفود عن :

المؤتمر السوري الديمقراطي ممثلاً بالسيد احمد الجبوري رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتواصل
حركة الأمة الأوكرانية ممثلة بالسيد الدكتور عبد الوهاب درويش
تنفيذية دولة الأحواز ممثلة بالسيد الدكتور عارف الكعبي.

وقد أسفر الاجتماع عن توقيع وثيقة تفاهم بين الأطراف الثلاثة تضمن ما يلي:
التشاور المستمر حول سبل النضال المشترك ضد السلوك الاستعماري لدولتي روسيا وايران والاساليب الوحشية التي تستعملها هاتان الدولتان المارقتان ضد شعوب سوريا واوكرانيا والاحواز.
العمل المشترك لإيصال صوت هذه الشعوب المقموعة من قبل تلك الانظمة الشمولية لكل شعوب وحكومات العالم الحر الداعم لحق الشعوب في تقرير مصيرها، والدفاع عن حقوق الإنسان المستباحة في سوريا وايران واوكرانيا من خلال آلة القمع الوحشي المستعملة من قبل روسيا بوتين وايران نظام الملالي
العمل عل استقطاب كل القوى والمنظمات التي تعمل من أجل حرية وكرامة شعوبها المنتفضة ضد الانظمة الشمولية الممثلة في نظامي بوتين والملالي.
أكد كل من ممثلي المؤتمر السوري الديمقراطي و حركة الامة الحرة الاوكرانية على مبدأ حق تقرير المصير للشعب العربي الأحوازي و إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني المحتل من قبل ايران.
وبعد التوقيع اتفق الأطراف الثلاثة على البدء الفوري في تنفيذ بنود وثيقة التفاهم وتعميمها على كافة وسائل الإعلام لتعطي بارقة أمل للشعوب في سوريا وأوكرانيا والأحواز العربية بأن قطار الحرية لن يقف حتى تحقق تلك الشعوب أهدافها بالحرية والكرامة وحق تقرير المصير، ونأمل الأطراف الموقعة على وثيقة التفاهم من كل أحرار العالم بأن يقدموا يد العون لتعميم تلك الوثيقة وحشد التأييد الشعبي والرسمي في كل الدول التي تعتبر كلاً من بشار الأسد وفلاديمير بوتين وملالي طهران مجرد عصابات تحكم بقوة سلاحها شعوب تتوق بأن تأخذ دورها الحضاري الداعم للإنسانية جمعاء.
بروكسل في25/11/2023
المؤتمر السوري الديمقراطي حركة الأمة الأوكرانية تنفيذية دولة الأحواز

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى