أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تتبنى الهجوم على قافلة أسلحة إيرانية على الحدود بين العراق وسوريا

أعلنت إسرائيل استهداف قافلة أسلحة إيرانية على الحدود بين العراق وسوريا، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص من ميليشيا الحرس الثوري الإرهابية وإلحاق الضرر بـ15 شاحنة.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أمام مؤتمر استضافته جامعة رايشمان إنه لولا المخابرات الإسرائيلية “لربما لم نعلم أن من بين 25 شاحنة (في القافلة) كانت هناك شاحنة تحمل أسلحة، وهي الشاحنة رقم ثمانية”.
ولم يشر أفيف كوخوي إلى توقيت هذا الهجوم بالضبط ، ولكن في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) ، نُشرت أنباء عن استهداف طائرات مجهولة قافلة عسكرية مسلحة لايران على حدود سوريا والعراق.
أعلنت وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية وكذلك وسائل الإعلام المقربة من الحشد الشعبي في العراق في ذلك الوقت أن أمريكا وإسرائيل استهدفتا قافلة محملة بالوقود الإيراني إلى لبنان.
لكن أفيف كوخاوي أعلن الأربعاء أن هذه القافلة كانت تحمل أسلحة إيرانية.
وأضاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن الإسرائيلية علمت أن ناقلة رقم 8 من أصل 25 ناقلة كانت تحمل أسلحة ، ولهذا السبب تدخلت المقاتلات الإسرائيلية ودمرت هذه القافلة.
وكانت السلطات العراقية قد قالت في وقت سابق إن هذا الهجوم نفذته طائرة بدون طيار ، لكن الجنرال كوخاوي يقول إن مقاتلين إسرائيليين نفذوا هذا الهجوم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى