أهم الأخبارتقارير

إحصاءات مروعة.. خامنئي ينفق ملايين الدولارات على الإرهاب والشعب غارق فى الفقر

 

في ظل سياسة خامنئي بإنفاق مليارات الدولارات على خططه التوسعية والجماعات الارهابية فى المنطقة، قدم الخبير الاقتصادي بدولة الاحتلال، فرشاد مؤمني، إحصاءات مروعة عن الزيادة في عدد السكان الذين أصبحوا تحت خط الفقر، وزيادة أسعار المساكن.

كما أكدت الاحصاءات  علي العواقب التي لا يمكن إصلاحها لتهرب الحكومة من المسؤولية تجاه الصحة، والتغذية، والبنية التحتية، والتعليم، والأمن.

وفى نفس السياق نشرت صحيفة “اعتماد” تقريرًا عن عدة عائلات تعيش في الكهوف بسبب الفقر، مؤكدة علي إقامة عدة عائلات في ثلاثة كهوف يتعرف باسم “كهوف كتك سوخته” الواقعة بالقرب من الأحواز العربية المحتلة.

وفى وقت سابق كشف تقرير فارسي أن 80٪ من سكان ما يسمى جغرافية ايران  تحت خط الفقر.

سياسة تجويع الناس هي سياسة معادية للشعب تبناها خامنئي لتكريس حكم الملالي، وينفق خامنئي مليارات الدولارات سواء في مشاريع نووية وصاروخية معادية للوطن والتدخل في دول المنطقة منها سوريا ولبنان واليمن والعراق، أو يسرقها بمبالغ فلكية لانفاقها على مرتزقته، أو ينفقهم على قمع الناس في الداخل .

و نتيجة هذه السياسات المعادية للإنسان هي إغراق اللمواطنين في الجغرافيا الايرانية أكثر في الفقر والبؤس لدرجة أن الآباء والأمهات المحرومين يضطرون إلى بيع أجزاء من أجسادهم لتوفير الطعام لأطفالهم.

وبينما يغرق الشعب فى الفقر يسيطر خامنئي، إلى جانب قوات الحرس الثوري الارهابي التابعة له، على الاقتصاد بأكمله من خلال إنشاء ممتلكات مختلفة، حث أكدت مصادر فى وقت سابق أن ثروة خامنئي وحدها أكثر من 1000 مليار دولار.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى