أهم الأخبارتقارير

أكسيوس: بعض مساعدي بايدن يرفضون الهجمات على غزة ويصفونها بغير الأخلاقية

 

 

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية خلافات داخلية بين أعضاء الفريق السياسي للرئيس جو بايدن، بسبب موقفه من الحرب الدائرة في قطاع غزة بين حماس وإسرائيل.

وأكد موقع أكسيوس الإخباري، إن بعض مساعدي بايدن يعتقدون أن البيت الأبيض يساعد في هجوم “غير أخلاقي” على الفلسطينيين، بينما يرى البعض الآخر أن بايدن يظهر “وضوحا أخلاقيًا” بحماية “إسرائيل”.

وأضاف الموقع أن هذه الخلافات تنعكس على الاتصالات الداخلية والخارجية للإدارة الأمريكية، وتؤثر على العلاقات مع الحلفاء والشركاء في المنطقة.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن الرئيس بايدن يتلقى ضغوطًا من بعض الديمقراطيين والمنظمات الحقوقية والإعلامية لاتخاذ موقف أكثر توازنًا وحيادًا بين الطرفين المتصارعين، وللتدخل لوقف العنف والدمار الذي يلحق بالمدنيين الأبرياء، مشيرًا إلى أن الرئيس بايدن يواجه أيضًا تحديًا من بعض الجمهوريين والمجموعات المؤيدة لـ”إسرائيل”، الذين يطالبونه بالتضامن الكامل مع الحكومة الإسرائيلية، وبعدم الانصياع للضغوط الدولية لوقف الهجمات على غزة.

وذكر الموقع أن الرئيس بايدن يحاول الحفاظ على موقف متوسط ومعتدل، يراعي المصالح الوطنية الأمريكية والتزاماتها مع حلفائها، ويسعى لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

واختتم الموقع بالقول أن الحرب في غزة تمثل اختبارًا صعبًا للرئيس بايدن وفريقه السياسي، وتعكس التناقضات والتوترات التي تعيشها السياسة الأمريكية في مواجهة القضايا الدولية، وخاصة الشرق الأوسط.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى