أهم الأخبارالعالم العربي

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع ميليشيا حزب الله في دمشق

دوت انفجارات عنيفة في العاصمة السورية دمشق وريف دمشق ناجمة عن محاولة الدفاعات الجوية السورية التصدي لقصف صاروخي اسرائيلي، استهدف مواقع ميليشيات حزب الله الإرهابية في دمشق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن صواريخ إسرائيلية على دفعتين مراكز الدفاعات الجوية التابعة للنظام ومواقع عسكرية تتمركز ضمنها قوات تعمل مع “حزب الله” اللبناني قرب السيدة زينب ومساكن الديماس بريف دمشق.

وصعدت إسرائيل بشكل كبير من استهدافاتها الجوية والبرية ضد  “حزب الله” اللبناني والميليشيات الموالية لإيران داخل الأراضي السورية،  عقب بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

فيما ركزت الضربات الإسرائيلية الأخيرة على إيقاع خسائر بشرية في صفوف المقاتلين في  ميليشيات“حزب الله”، ووفقاً لإحصاءات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت إسرائيل منذ الحرب على غزة 34 مرة  الأراضي السوري، منها 13 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و20 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 67 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 46 منها جوية و 21 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 131 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى