أخبار العالمأهم الأخبار

أزمة صحية طارئة.. نقل وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن إلى المستشفى

دخل وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن الى مستشفى في واشنطن لتلقي العلاج من اعراض تشير الى وجود حالة طارئة في المثانة، حسبما ذكر متحدث باسم البنتاغون.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور جنرال بات رايدرو في بيان، الأحد: “اليوم، في حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر، تم نقل وزير الدفاع لويد أوستن بواسطة حرسه الأمني إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لفحصه (بعد) أعراض تشير إلى وجود أزمة طارئة في المثانة”.

وأشار المتحدث باسم البنتاغونإلى أنه “تم إخطار نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة”، إضافة إلى إخطار البيت الأبيض والكونغرس.

في يناير الماضي ، قال بيان لمركز والتر ريد الطبي إن وزير الدفاع الأمريكي يُعالج من سرطان البروستاتا، لافتا  إلى أن تشخيصًا في مطلع ديسمبر الماضي، أظهر إصابة أوستن بالسرطان، ثم خضع “لعملية جراحية طفيفة” في 22 ديسمبر.

وعاد أوستن للمستشفى الشهر الماضي، بسبب مضاعفات نتيجة معاناته من التهاب في المسالك البولية.

وانتقد ممثلو الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونجرس الأمريكي الشهر الماضي لويد أوستن لعدم إبلاغ مرضه للمسؤولين المختصين، مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد نشر تقارير عن دخوله المستشفى.

حتى أن بعض الشخصيات الجمهورية البارزة، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، طالبت بإقالة لويد أوستن.

ومن المقرر أيضًا أن يدلي لويد أوستن بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي في أواخر فبراير.

قال جو بايدن إنه يثق في لويد أوستن على الرغم من سوء تقديره بشأن مرضه.

لكن هذه المرة، حاول البنتاغون تجنب تكرار الصراع السياسي الذي حدث الشهر الماضي، من خلال الإعلان الفوري عن إدخال وزير الدفاع إلى المستشفى وقرار تسليم مسؤولياته إلى نائب وزير الدفاع.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى