أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن زايد يبحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية تعزيز العلاقات والأوضاع في غزة ولبنان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، خلال اتصال هاتفي مع أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، مختلف جوانب العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها بما يحقق المصلحة المشتركة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، تم خلال الاتصال استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين، وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط. وقد أكدا أهمية العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في كل من قطاع غزة ولبنان، وتوفير الحماية للمدنيين وفق مبادئ القانون الدولي، مع التأكيد على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل آمن وكاف لتخفيف معاناتهم.

كما شدد الجانبان على أهمية بذل جهود مكثفة لاحتواء التوترات ومنع توسع الصراع في المنطقة، مع السعي لإيجاد أفق للسلام العادل والشامل وفق حل الدولتين.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى حرص الدولة على تعزيز هذه العلاقات بما يسهم في التنمية المشتركة. وعبر عن تطلعه لزيادة التعاون التجاري والاستثماري واستكشاف فرص جديدة لتعزيز الشراكة بين الجانبين.

من جانبها، أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لمواقف الإمارات الداعمة للاستقرار الإقليمي، مثنية على جهودها الإنسانية في غزة ولبنان، وأشادت بالتعاون المثمر بين الإمارات والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى