أهم الأخبارالأخبار

استدعاء 28 ناشطا كرديا.. رعب بين سلطات الاحتلال في ذكرى احتجاجات مهسا أميني

سيطرت حالة من الرعب على سلطات الاحتلال الفارسي، خوفا من اندلاع احتجاجات واسعة في ذكر مقتل الشابة الكردية مهسا أميني، والتي قتلت في سبتمبر 2022 على يد ميليشيات شرطة الاخلاق الفارسية في طهران.

 

وأفاد موقع “هنكاو” الحقوقي الكردي، ان سلطات الاحتلال الفارسي استدعت 28 نشاطا كرديا في محافظة عيلام مرة أخرى على الرغم من إغلاق قضيتهم، وكان سبق أن اعتقلتهم قوات استخبارات الاحتلال الفارسي.

واستدعت محكمة عيلام التابعة للاحتلال الفارسي هؤلاء الأشخاص وأرفقت مع الاستدعاء صفحة من أمر المحكمة المتعلق باحتجاجات مهسا أميني.

وبحسب هنكاو، باستثناء أحد الأشخاص المستدعين ويدعى أحمد علي زاده، تم إعلان إغلاق ملفات المعتقلين الآخرين العام الماضي بتعميم يعرف باسم “العفو”.

وكان الفرع الأول لمحكمة عيلام قد حكم في وقت سابق على “علي زاده “بالسجن لمدة ستة أعوام ويوم واحد بتهمة “تشكيل مجموعة تضم أكثر من شخصين بهدف الإخلال بالأمن القومي” و”الدعاية ضد النظام” بالسجن لمدة سبعة أشهر ويوم واحد.

في الوقت نفسه الذي تقترب فيه الذكرى السنوية لمقتل مهسا أميني في حجز ميليشيات الإرشاد، بدأت سلطات الاحتلال الفارسي موجة واسعة من استدعاء واعتقال النشطاء السياسيين والمدنيين والمتظاهرين وعائلات القتلى خوفا من تجدد الاحتجاجات..

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى