أهم الأخبارالعالم العربي

رويترز: الأردن يحبط مؤامرة إيرانية لتهريب أسلحة إلى الإخوان

 

كشف مسؤولون أردنيون لوكالة رويترز عن فشلهم في إحباط مخطط لتهريب أسلحة مرتبطة بحماس إلى المملكة، حيث تم إرسال الأسلحة من قبل ميليشيات إيرانية في سوريا. تم ضبط الشحنة بعد اعتقال أعضاء من الخلية، والذين كانوا من أصل فلسطيني، في نهاية شهر مارس.

وفقًا لمصادر أردنية، فإن مؤامرة للتخريب داخل الأردن تم إحباطها في أواخر مارس، وشارك فيها أشخاص من أصل فلسطيني، وكان هدفها زعزعة استقرار المملكة. الأسلحة التي هربت إلى الأردن كانت جزءًا من هذه المؤامرة، حيث تم إرسالها من قبل فصائل موالية لإيران في سوريا إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، والتي ترتبط بالجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.

وتعتقد السلطات الأردنية أن إيران وحلفاءها مثل حماس وحزب الله اللبناني يسعون لتجنيد أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين في المملكة للانضمام إلى جماعتهم، وذلك في محاولة لتوسيع نفوذ إيران الإقليمي.

من جانبهم، يشتبه في أن أعضاء الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا في مارس كانوا يشاركون في تهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية، بينما يؤكد ممثل في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية أن صالح العاروري، ممثل حماس في الضفة الغربية، كان من قام بجند أعضاء الجماعة في هذا المخطط.

وفي استجابة سريعة، استدعت المخابرات الأردنية 10 شخصيات بارزة في جماعة الإخوان لإبلاغهم بأنهم اعتقلوا خلية كانت بمثابة جسر بين جماعتهم وحركة حماس.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى