أخبار العالمأهم الأخبار

بايدن: سنرسل المساعدات التي وافق عليها الكونغرس مباشرة إلى أوكرانيا

 

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن إدراته سترسل مساعدات، لأوكرانيا، قائلا ” سنرسل المساعدات التي وافق عليها الكونغرس مباشرة إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا”، حسبما افادت وسائل إعلام عربية في خبر عاجل.

كما كشف بايدن في وقت سابق عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا حجمها 800 مليون دولار أخرى، مشيراً إلى “نافذة حاسمة” في الصراع حيث تمهّد روسيا المرحلة المقبلة من الحرب.

وأضاف أن الحزمة الجديدة ستشمل مدفعية ثقيلة و144 ألف طلقة ذخيرة وطائرات مسيرة تكتيكية، مشيراً إلى أن من شأن هذه الأسلحة أن تساعد القوات الأوكرانية في قتالها القوات الروسية في منطقة دونباس، محذرا من أن الكونغرس سيحتاج إلى الموافقة على هذه المساعدة الإضافية. وهذه المساعدة تأتي إضافةً لنحو 2.6 مليار دولار من المساعدات العسكرية التي كان بايدن قد وافق عليها سابقاً لأوكرانيا.

وقال بايدن إن 13.6 مليار دولار وافق عليها الكونغرس الشهر الماضي للمساعدات العسكرية والإنسانية “كادت أن تنفد”، مؤكدا “نحن في فترة حرجة يحضّر (الروس) خلالها الميدان للمرحلة المقبلة من هذه الحرب”.

وأكد أن الولايات المتحدة وحلفاءها يتصرّفون “بأسرع ما يمكن” لمواصلة تزويد أوكرانيا “بالأسلحة التي تحتاجها قواتها”.

وتحدث بايدن عن المساعدة الجديدة وبشكل أوسع عن الوضع في أوكرانيا بعد ساعات من تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانتصار في مدينة ماريوبول الاستراتيجية. لكن بوتين أمر قواته بعدم المخاطرة بمزيد من الخسائر باقتحام آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في أرض المعركة.

وعلق بايدن علي بوتين قائلا “لن ينجح أبداً” في احتلال أوكرانيا، مضيفاً: “وحدتنا في الوطن مع حلفائنا وشركائنا، ووحدتنا مع الشعب الأوكراني، تبعث رسالة لا لبس فيها إلى بوتين وهي أنه لن ينجح أبداً في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”، مشيرا إلى أن سيُمنع رسو كافة السفن المرتبطة بروسيا في المرافئ الأميركية

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى