أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالفيديو.. إضراب سائقي وعمال شركة التنقيب عن النفط في كيش

لليوم الرابع على التوالي واصل سائقي وعمال شركة التنقيب عن النفط k.ep. كيش في وادي مدينة في عيلام بدولة الاحواز المحتلة اضرابهم عن العمل.
واضرب سائقي وعمال شركة التنقيب عن النفط k.ep. كيش، احتجاجا على تدني الأجور وتأخر استلام الرواتب، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.
وكانت لجنة نقابة العمال الذين تربطهم عقود عمل دائمة قد دعت منتسبيها إلى الإضراب. وذلك بعدما شهد القطاع النفطي إضرابات متقطعة لعمال الأجور.

وتشهد دولة الأحواز العربية المحتلة، احتجاجات عمالية ، نظرا للأوضاع الاقتصادية وتعنت مسؤولي دولة الاحتلال الفارسي، في تقديم الاجور المناسبة للعمال، وتفضيل العامل الفارسي والمستوطن على عمال دولة الأحواز، وحرمانهم من العمل في مؤسساتهم الوطنية التي يسيطر عليها الاحتلال الفارسي.
وكشفت مصادر أحوازية، أن العمال في مختلف القطاعات خاصة قطاع صناعة النفط يواصلون اضرابهم واحتجاجاتهم ضد سياسة الاحتلال التميزية والعنصرية بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي.
وأضافت المصادر أن احتجاجات العمال جزء من الحراك الشعبي لأبناء الشعب العربي الاحوازي للدفاع عن مؤسساتهم الوطنية وثرواتهم الطبيعية التي يسرقها الاحتلال.
وشدد المصادر أنه رغم القمع الشديد والتهديدات بالاعتقال والفصل عن العمل إلا أن أبناء الشعب العربي الأحوازي يواصل الدفاع عن حقوقه وثرواته ودولته.
وتعد مدينة عبادان بدولة الأحواز العربية المحتلة، أقدم مصفاة نفط في الشرق الأوسط، ويصل حجم تكرير النفط الخام إلى 360 ألف برميل يوميًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى