أخبار الأحوازأهم الأخبار

توقف الانتاج.. إضراب عمال مجموعة الصلب لليوم الخامس على التوالي

دخل إضراب عمال مجموعة الصلب الوطنية في دولة الأحواز العربية، اليوم السبت، يومه الخامس، حيث واصل العمال، الذين يطالبون بتحسين ظروف العمل ورفع الأجور، التجمع أمام مبنى الشركة بالأحواز، ورفع الشعارات المطالبة بحقوقهم.

وقد توقف العمال عن العمل في جميع الأقسام، وأغلقوا المصنع، وتسبب الإضراب في توقف الإنتاج، ونقص في إمدادات الصلب في السوق المحلية.

وانتقد العمال  “الموقف العبودي” لمسؤولي الاحتلال الفارسي والمصارف والشركات تجاه العمال، واعتبروا “إضاعة الوقت” من قبل المديرين مهينة.

ويقع إدارة المجموعة الوطنية لصناعة الصلب في أيدي البنك الوطني التابع لدولة الاحتلال الإيراني ويحتج العمال على هذه القضية.

وكان من المفترض أن تنعكس خطة التصنيف الوظيفي للعاملين في الشركة على رواتبهم لشهر ديسمبرالماضي، إلا أن هذا الإجراء لم يتم اتخاذه من قبل الإدارة.

وأكد عمال مجموعة الصلب الوطنية الأحوازية في جزء من بيانهم أنهم أظهروا ما يكفي من حسن النية خلال العامين الماضيين.

وجاء الوعد بتنفيذ خطة التصنيف الوظيفي للعمال عقب إضراب العمال لعدة أيام في شهر يناير 2023، وكان العمال قد أعلنوا بتحديد موعد نهائي أنهم سيحتجون مرة أخرى إذا لم يتم الوفاء بهذا الوعد.

ورفضت إدارة المصنع مطالب العمال، ووصفتها بأنها “غير واقعية”. وهددت الإدارة بفصل العمال المضربين.

ويخشى العمال من أن يؤدي فصلهم إلى تفاقم الأوضاع، ويدفعهم إلى اتخاذ إجراءات أكثر تصعيدًا.

 

ويأتي إضراب عمال مجموعة الصلب الوطنية الأحوازي في سياق موجة من الإضرابات العمالية في إيران، التي تشهدها البلاد منذ عدة أشهر. وقد طالب العمال في هذه الإضرابات بتحسين ظروف العمل ورفع الأجور.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى