أخبار العالمأهم الأخبارالعالم العربي

النواب الأمريكي يطالب الاتحاد الأوروبي بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية

في تضيق على اذراع طهران الإرهابية، يناقش مجلس النواب الأمريكي، مشروع قانون يطالب دول الاتحاد الأوروبي بتصنيف حزب الله اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي، منظمة إرهابية.

وطرح النائب الجمهوري عن ولاية ميشيجان بيتر ماير، مشروع قانون امام مجلس النواب الأمريكي، يهدف إلى توسيع  نطاق العقوبات الأمريكية والغربية على طهران وأذرعتها المسلحة، لتشمل اجنحة حزب الله السياسة والعسكرية ومؤسساته المدنية، وهو ما يشكل ضربة كبيرة لطهران.

كذلك أكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النوّاب الأمريكي مايكل ماكول، أنّ نقل إيران للمسيّرات المتطورة إلى وكلاء إرهابيين وفاعلين من لبنان إلى اليمن يقوّض الأمن الوطني للولايات المتّحدة ويزعزع استقرار الشرق الأوسط.

وأضاف مايكل ماكول أنّ قانونه لـ “وقف الطائرات الإيرانية المسيّرة” سيمنع انتشار الطائرات بدون طيار الإيرانية الخطيرة.

وفي وقت  سابق وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وجه رسالة إلى قيادات الكونجرس شدّد فيها على ضرورة تمديد حالة الطوارئ المتعلّقة بلبنان، موضحا أنّ بعض الأنشطة الجارية مثل عمليّات نقل الأسلحة المستمرّة من إيران إلى حزب الله تعمل على تقويض سيادة لبنان.

وقال إن تلك العمليات تساهم في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة، وتشكّل تهديدا على المستوى الوطني، كما تقوّض أمن الولايات المتّحدة الوطني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى