أهم الأخبارالأخبار

رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يعلق على احتجاجات إيران

قال رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” وليام بيرنز، إن النظام الإيراني قد يكون قادرة على قمع الاحتجاجات الأخيرة في إيران على المدى القصير ، لكنها على المدى الطويل لا تفعل ذلك. لديهم استجابة لمطالب الناس وخاصة الشباب.

وقال وليام بيرنز في مقابلة مع PBS : إن مدة الاحتجاجات ونطاقها أثرت على محللينا في وكالة المخابرات المركزية، الآن ، مرت ثلاثة أشهر تقريبًا على (بداية) هذه الاحتجاجات ، وفي هذه الاحتجاجات ، كان المجتمع الإيراني بأكمله ، والجماعات العرقية ، والمجموعات الاجتماعية والاقتصادية حاضرة.

كما صرح رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية: لقد سئم الإيرانيون بشكل متزايد من التدهور الاقتصادي والفساد والقيود الاجتماعية الواسعة التي تؤثر بشكل خاص على النساء الإيرانيات. لقد سئموا الاضطهاد السياسي ، وسئموا من إنكار كرامة الإنسان الأساسية.

وأضاف: “لا أعتقد أن الحكومة الإيرانية تواجه تهديدًا فوريًا بالاختناق على المدى القصير ، ولا يزال لديها بعض أساليب القمع الوحشي التي تواصل استخدامها”. لكن على المدى الطويل ، ليس لديها إجابة مناسبة لمطالب الشباب في البلاد ، 70 ٪ من سكان البلاد تحت سن 30 عامًا.

تقدر منظمات حقوق الإنسان أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 18000 شخص خلال الاحتجاجات الحالية في إيران. أعلنت قاعدة هارانا لحقوق الإنسان ، التي تراقب تطورات الاحتجاجات في إيران ، في آخر إحصائياتها ، مقتل 495 شخصًا في هذه الاحتجاجات حتى الآن.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى