أهم الأخبارالحراك الشعبي

مولوي عبد الحميد: الضغط والقوة لا يجديان نفعاً في بلوشستان

شدد إمام جمعة أهل السنة زاهدان مولوي عبد الحميد زاهي على المطالب المشروعة للشعب البلوشي، وقال إن الضغط والقوة لا يجدي نفعا.

وقال مولوي عبد الحميد، في خطبة صلاة الجمعة في هذه المدينة، في إشارة إلى التصريحات الأخيرة لقائد شرطة زاهدان فيما يتعلق بنشر مركبات مدرعة مضادة للرصاص في بلوشستان: “الضغط والقوة ليسا الحل ويجب على المسؤولين أن يعلموا أنه هنا (بلوشستان) عليهم رعاية الناس”.

وبالإشارة إلى الأحداث التاريخية لبلوشستان وطرد القوى العظمى في العالم، بما في ذلك البريطانيين، من قبل بلوشستان، أضاف مولوي عبد الحميد أنه حتى القاجار ورضا شاه لم يستطيعوا أخذ الشعب البلوشي معهم بالقوة واضطروا للجلوس معهم. الشعب والتفاوض هؤلاء الناس لديهم مشاكل، ولديهم مطالب مشروعة ويريدون تحقيق العدالة.

كما أشار مولوي عبد الحميد إلى الضغوط التي تمارسها بعض المؤسسات والمتنفذين في هذه المؤسسات على أسر شهداء وجرحى جمعة زاهدان الدامية، وأضاف: “إجبار الأهالي والإصرار على استباحة دماء أبنائهم أمر غير شرعي”. وغير قانونية”.

وذكر إمام أهل السنة زاهدان أن علي خامنئي أمر بمعاقبة مرتكبي هذه المأساة وقادتها وشركائها على خلفية مجزرة جمعة زاهدان الدموية. كنا نظن أن أوامره نافذة في البلاد، لكن بعد مرور أكثر من عام، تفاجأنا لماذا لم يتم تنفيذ أمر علي خامنئي. كان قتل الناس عملاً ظالمًا. وتعزية أسر الشهداء والجرحى في جمعة زاهدان الدموية هي تنفيذ هذا الأمر ومعاقبة مرتكبيه وقادته.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى