أهم الأخبارالحراك الشعبي

اعتقال متسلل من ميليشيات الحرس الثوري.. تظاهرات حاشدة زهدان “الموت لخامنئي” “فيديو”

 

خرج عشرات الآلاف المتظاهرين البلوش للجمعة الرابعة عشرة على التوالي، إلى الشوارع لدعم رجال الدين السنة المعتقلين عبد الغفار النقشبندي ومولانا عبد الحميد والشيخ جرجيج.

خرج المصلون في زاهدان إيران بعد انتهاء الصلاة إلى الشوارع هاتفين بشعارات مناهضة للنظام والقوات الأمنية والحرس الثوري، مثل: “أيها الباسيج والحرس الثوري، أنتما عدونا”، و”الموت للطاغية سواء كان ملكًا أو زعيمًا” و “لا ملكية ولا قيادة ، الديمقراطية متساوية” ، “الموت لاريجاني والموت لخامنئي”.

في تجمع اليوم ، رد بعض المتظاهرين على التصريحات الأخيرة لمحمد جواد لاريجاني ، العضو السابق في المجلس الإسلامي ، في الكتابات التي كانوا يحتفظون بها.

 

في الأسبوع الماضي ، اتهم السيد لاريجاني مولوي عبد الحميد ، إمام جمعة أهل السنة زاهدان ، بالتحريض على ما أسماه “قضايا طائفية” ، وشبه مسجد مكة ، حيث مولوي عبد الحميد إمام الجمعة ، بـ “الزرار”. مسجد”.

عُرف مسجد جرّار بـ “رمز النفاق” في الأيام الأولى للإسلام ، والذي أمر نبي المسلمين ، حسب بعض الروايات التاريخية ، بهدمه.

في الأشهر الماضية ، حذر مولوي عبد الحميد ، أثناء احتجاجه على القمع العنيف للمتظاهرين ، عدة مرات من استخفاف المسؤولين الحكوميين برغبات قطاعات مختلفة من الشعب.

واعتقل المتظاهرون البلوش في زاهدان عميلًا للحرس الثوري الارهابي جاء بين المتظاهرين وكان يعتزم تدمير المتظاهرين والتعرف عليهم.

ويقال إنه بعد تأديب المحتجين نقلت قوة الحرس الثوري الارهابي إلى مسجد مكي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى